من البداية للنهاية.. كيف سيطر الجيش على معسكر "القاعدة" باليمن؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



تمكنت قوات الجيش من السيطرة على أحد معاقل تنظيم القاعدة باليمن، خلال الساعات الأخيرة، بعدما نفذت ضربات قوية لمعسكر تابع لها.


البداية كانت عندما شنت مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين.


وقالت المصادر إن الغارات ركزت على مواقع التنظيم في وادي عورمان شرق مودية بمحافظة أبين.


ولفتت إلى أن الغارات تزامنت مع عملية عسكرية أخرى تقوم بها قوات الحزام الأمني في مدينة امعين بمحافظة أبين.


وأفادت قناة العربية الإخبارية السبت، بأن مقاتلات التحالف العربى استهدفت قيادات وعناصر من تنظيم القاعدة فى وادى عورمان شرق مديرية مودية بمحافظة أبين اليمنية، ضمن حملة أمنية واسعة، مدعومة من التحالف العربي، أطلقت فى نهاية يناير الماضى لملاحقة أفراد مرتبطين بالقاعدة فى محافظة أبين.


وذلك في الوقت الذي كانت تواصل فيه  قوات الحزام الأمني بدعم وإسناد من التحالف العربي ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة لإحباط تحركاتهم ووقف العمليات الإرهابية التي تقوم بها.


وفي الساعات الأخيرة، سيطرت قوات الحزام الأمنى، على معسكر القاعدة فى وادى عمران فى محافظة أبين اليمنية.


وذكرت قناة "العربية" الإخبارية، أن قوات الحزام الأمنى هاجمت معسكر للقاعدة فى مودية بمحافظة أبين بإسناد من التحالف.


يشار إلى أن معسكر وادى عمران هو أكبر مقر لتدريب عناصر القاعدة فى اليمن .. وكانت مقاتلات تحالف دعم الشرعية فى اليمن استهدفت قيادات وعناصر من تنظيم القاعدة فى مودية بمحافظة أبين اليمنية.

ومن جانبه، أعلن تحالف دعم الشرعية الأسبوع الماضى استمرار عملياته لمحاربة الجماعات الإرهابية، مضيفا أن عمليتين جرت إحداهما فى السابع من يناير الماضى وأسفرت عن اقتحام منزل قائد ميدانى لتنظيم القاعدة، والثانية فى بداية فبراير الجاري، وتم العثور على أسلحة إيرانية المنشأ وذخائر ومخدرات وكمية من النقود المزورة.