تقدم والتحام نوعي لقوات الشرعية في جبهة كتاف بصعدة

أخبار محلية

اليمن العربي

حققت قوات الشرعية، المسنودة بالتحالف العربي، اليوم الخميس، تقدماً جديداً في جبهة كتاف بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، عن قائد لواء التحرير العميد عبدالله دغيش، أن قوات اللواء سيطرت اليوم على ما تبقى من سلسلة جبال رشاحة والخط الاسفلتي المؤدي الى "ال ابو جبار" وتم الالتحام مع لواء "التوحيد" الذي يخوض معاركة حالياً في عمق كتاف بمحافظة صعدة.

وقال دغيش أن هذا الانتصار يمثل تقدم مهم من الناحية العسكرية حيث يقوم بتأمين خطوط امداد الجيش الوطني في كتاف والاقتراب من قطع خط أمداد مليشيا الحوثي الانقلابية في "محجوبه" الذي يعتبر أهم خطوط امداد صعده.

وتحقق قوات الشرعية إنتصارات نوعية متواصلة في جبهات محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات، بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف العربي التي تستهدف تعزيزات الميليشيات وتمنع وصولها إلى مواقع المواجهات .

من جانب أخر، إستهدفت مدفعية الجيش الوطني، أمس الأربعاء، تحركات لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية رازح، بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وبحسب موقع وزارة الدفاع، سبتمبرنت، استهدف القصف الذي نفذته مدفعية اللواء السابع حرس حدود، تعزيزات للمليشيا في منطقة بني معين، مما أسفر عن تدمير طقما تابعا لها، ومصرع وجرح كل من كان على متنه.