اختتام البرنامج التدريبي الخاص بالمهارات الإدارية ومراسيم الضيافة بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالمهارات الإدارية ورخصة قيادة الحاسوب ومراسيم الضيافة التي نظمتها الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع صندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بعدن .

وتلقى 45 مشاركا ومشاركة من موظفي الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بمحافظات أبين ومأرب وتعز وسيئون وحضرموت الساحل و عدن، على مدى أسبوعين، مهارات في مجال العلوم الإدارية، ومحاضرات عملية ونظرية في كيفية التعامل مع أنظمة الحاسوب والطرق المثلى لتشغيل البرامج المتطورة وكذا الأساليب الحديثة المتبعة في برتوكولات الضيافة واستقبال الضيوف.  

على صعيد منفصل، نظمت جامعة عدن ، اليوم ، حلقة نقاش حول تحديد أولويات النساء في مرحلة الاستجابة الإنسانية وذلك ضمن مشروع إدماج النوع الاجتماعي في العمل الإنساني والذي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة بالتعاون والشراكة مع مركز البحوث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء و بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن.

وهدفت الحلقة النقاشية التي شارك فيها (25 )ناشطاً وناشطة من منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز اوجه الاتجاهات الاجتماعية نحو ضمان استحقاقات النساء في المشاركة الفعلية في كل اللجان والثبات الدائم كالبرامج التي يتم تنفيذها من قبل الكثير من المنظمات الدولية في الوقت الراهن.

واشار رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، الى الأهمية والدلالات التي تكتسبها هذه الحلقة لتعزيز دور المرأة الفاعل وتمكينها في الحياة الاجتماعية والتنموية والسياسية والعلمية.   

وفي وقت سابق من اليوم، اطلع وزير الصحة العامة والسكان رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية الدكتور ناصر باعوم، ومعه الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة اشراق السباعي ،علی سير امتحانات القبول للدبلومات التخصصية بعدن.

ويتنافس في الامتحانات التي تستمر يومين 160 طبياً وطبيبة من مختلف المحافظات على 100 مقعد ،بواقع عشرين دارس في كل تخصص وفقاً لترشيحات المحافظات واحتياجاتها.

وتتوزع الدبلومات الخمسة على دبلوم حديثي الولادة وتمريض حديثي الولادة والتخدير والنساء والولادة وتمريض فني عمليات.

الی ذلك وقع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة اشراق السباعي والامين العام لمجلس التخصصات الطبية الدكتورة اثمار حسن  ومنسق المجلس بعدن الدكتورة رجاء سالم وممثل منظمة اليونيسيف بعدن الدكتور محمد إسحاق ،علی الاتفاقية المنفذة للبرنامج الدراسي. 

الجدير ذكره ان المجلس اليمني للتخصصات الطبية نفذ برنامجين خلال الفترة الماضية تخرج منهما 150 كادر من حملة الدبلومات.