بيونتيك يهدي ميلان فوزا على أتالانتا بثلاثية

رياضة

بياتيك
بياتيك

حقق فريق  ميلانفوزا ثمينا على  أتالانتا، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب أتليتي أزوري دي إيتاليا، اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع 24 من الدوري الإيطالي.

أحرز ريمو فريلير، هدف أتالانتا بالدقيقة 33، فيما سجل أهداف ميلان كل من كريستوف بيونتيك هدفين بالدقائق (46 و61)، فيما سجل هاكان كالهانجولو هدف بالدقيقة 55.

وارتفع رصيد ميلان إلى 42 نقطة ليثبت أقدامه بالمركز الرابع، ويتجمد رصيد أتالانتا عند 38 نقطة بالمركز الخامس.

بدأ أتالانتا المباراة بضغط كبير على ميلان، وهدد مرمى الروسونيري بأولى الفرص في الدقيقة الرابعة، بعد ركنية نُفذت على دجيمسيتي، لتمر فوق العارضة. 



وجاءت أولى فرص ميلان، في الدقيقة 12، بعدما استحوذ فرانك كيسي، على الكرة بشكل جيد داخل المنطقة، وسدد من الناحية اليمنى تصويبة قوية مرت فوق العارضة.

وعاد كيسي ليهدر أخطر فرص المباراة بالدقيقة 14، بعد عرضية من سوسو، قابلها كيسي برأسية وسط غياب دفاعي، إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن لأتالانتا.

وتمكن أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 33، بعد عمل رائع من جوسيب إيليتشيتش في الناحية اليمنى، بعدما راوغ مدافع ميلان ببراعة، وهيئ الكرة إلى ريمو فريلير، الذي سدد من داخل المنطقة من مسافة 12 ياردة، فشل دوناروما في الإمساك بها لتسكن الشباك.

ومن تمريرة هانز هاتيبور إلى أليخاندرو جوميز، سدد الأخير تصويبة قوية في الدقيقة 37، خرجت بجوار قائم جيجي دوناروما.



وبلمسة ساحرة بالدقيقة 46، أحرز كريستوف بيونتيك، مهاجم ميلان، هدف التعادل بطريقة رائعة، بعد عرضية من ريكاردو رودريجيز، قابلها بيونتيك بلمسة سحرية بيسراه في الزاوية البعيدة لبيريشا، حارس أتالانتا.

أتالانتا تألق في أحداث الشوط الأول، رغم قلة عدد الفرص، إلا أنه كان المسيطر تمامًا طوال الشوط، فتميز الفريق باللعب في مختلف النواحي، فحاول استغلال الأطراف، واللعب من العمق، والتسديد من خارج المنطقة.

ونجح أتالانتا في احتواء ميلان بشكل رائع، فمارس أبناء جاسبريني، المدير الفني، ضغطًا عاليًا على لاعبي ميلان، ما أفقدهم توازنهم، لاسيما وأن ميلان فشل في الاحتفاظ بالكرة في الشوط الأول، فيما فشل في التقدم للأمام. 

وبالدقيقة 55، ضاعف كالهانجولو النتيجة لميلان، بتسجيله الهدف الثاني بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليعلن عن تقدم ميلان بهدفين مقابل هدف.



ومن جديد، عاد بيونتيك ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لميلان، بالدقيقة 61، بعد ركلة ركنية وصلت على رأس كريستوف أسكنها الشباك.

واقترب إيليتشيتش من تقليص النتيجة لأتالانتا، بعدما حاول التسديد من مسافة بعيدة، قبل أن تمر تصويبته بجوار قائمة دوناروما الأيسر بالدقيقة 68.

وتصدى دوناروما لتصويبة البديل كلوسيفسكي، والذي سدد من أمام منطقة الستة ياردة تصويبة خطيرة، نجح جيجي في الإمساك بها بالدقيقة 80.