جوارديولا : عرفت الكرة الإنجليزية اليوم أكثر من أي وقت مضى

رياضة

جورديولا
جورديولا

عبر مدرب مانشستر سيتي   بيب جوارديولا ، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على نيوبورت، بنتيجة (4-1)، في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها بي بي سي عقب المباراة: "لقد كانت مباراة صعبة وافتتحنا التسجيل واعتقدنا أن الأمور انتهت، ولكنهم سجلوا.. فيل فودين سجل هدفا مذهلا، ولكنهم أظهروا لنا قدراتهم، وتحية كبيرة لهم".

وأكمل: "في أول 20 دقيقة الأمور كانت صعبة بسبب رميات التماس والكرات الطويلة، وكانوا أفضل منا في هذه المواقف، ولكن في آخر 20 دقيقة سيطرنا على المباراة والأهداف ساعدتنا على الفوز".

وتابع: "الجماهير كانت رائعة، وعرفت الكرة الإنجليزية اليوم أكثر من أي وقت مضى، وكم هي صعبة مباريات الكأس في هذه الظروف.. لقد استغلوا نقاط قوتهم، لذلك أنا سعيد بالفوز اليوم".

وأضاف جوارديولا: "نحن ننافس في 4 بطولات، كل مباراة مختلفة، أنت تلعب الدوري ثم دوري الأبطال وعليك التأقلم وتغيير العقلية، وهذا يساعد في الكثير من النمو للفريق".

وأوضح "الخطأ الكبير أن تعتقد أنك أفضل من أي فريق، هذا خطأ، مثلما حدث مع مانشستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان، ورأينا النتيجة.. عليك أن تكون هادئا ومستعدا".

وأستطرد: "ديفيد سيلفا كان مذهلا، في عمر 33 عاما ويقاتل ويلعب بهذا المستوى، ديفيد لاعب رائع، ماذا يمكنني أن أقول أكثر عن إمكانياته".

وانهى : "ما نفعله هو محاولة الفوز بمباراة تلو الأخرى، وسنرى في مايو ويونيو أين سنكون، ولكن من المهم أن نكون في كل البطولات خلال فبراير، والنتيجة ستظهر في النهاية، والآن علينا الاستعداد لرحلة ألمانيا".

يذكر أن مانشستر سيتي تأهل للدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما يستعد لمقابلة شالكه في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، الأسبوع الجاري.