انتصارات جديدة للجيش اليمني على مليشيا الحوثى (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي


عدة انتصارات حققها الجيش اليمني خلال الفترة الأخيرة على المليشيا الإنقلابية، فاستطاع أن أن يحرر عدد من المناطق من أيدي الحوثى، بعد معارك طاحنة وبمساعدة التحالف العربي.

تمكنت وحدات من الجيش اليمنى، الخميس، من تحرير مواقع عسكرية بمحافظة صعدة، خلال عملياتها العسكرية ضد مليشيات الحوثى المدعومة من إيران.

ونقل الموقع الرسمى للجيش اليمنى (سبتمبر نت) عن مصدر عسكرى قوله إن وحدات من الجيش تمكنت من تحرير مربع شاجع ووادى الأشر وحصن الحماد فى منطقة الرزامى بمحافظة صعدة، ما أسفر مقتل القيادى الحوثى فى جبهة الرزامى أركان مهدى الجبرى "الملقب بـأبو حمزة"، فيما تواصل وحدات الجيش تقدمها فى عدد من جبهات محافظة صعدة لتحريرها من مليشيات الحوثي.

كما تمكنت قوات الجيش اليمنى من التوغل إلى قلب تمركز المليشيات الحوثية فى بنى معين بجبهة رازح بمحافظة صعدة خلال عملية هجومية نوعية وكبدتها خسائر فادحة فى العتاد والأرواح.

و تمكنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، من تحرير العديد من المواقع العسكرية بمديرية الحشوة الواقعة جنوب شرقي محافظة صعدة، معقل مليشيا الحوثي الانقلابية.  

ونقل بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن قائد اللواء التاسع حرس حدود العميد محمد هادي العملسي قوله إن "قواته توغلت أكثر من 5 كيلومترات في جبهة السد في هضبة برط العنان غرب محافظة الجوف المجاورة لصعدة".

وذكر المسؤول العسكري اليمني أنه تم تحرير عدد من المواقع في بلدة القذاميل التابعة لمديرية الحشوة في صعدة، لافتا إلى أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من نظام طهران.

ومنذ يومين شهدت المعارك في جبهة "برط العنان" التابعة لمحافظة الجوف، ومديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة تصعيدا عسكريا كبيرا؛ حيث حقق الجيش اليمني اختراقا مهما ضمن عملية تطويق المخبأ المحتمل لزعيم مليشيا الحوثي الانقلابية، وعزل صعدة عن بقية جبهات القتال.

و حررت قوات الجيش الوطني اليمني، الاثنين، مواقع جديدة في جبهة باقم بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

وأوضح قائد محور علب العميد ياسر مجلي، لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن قوات من اللواء ٦٣ واللواء التاسع مشاه جبلي، حررت جبل ردمان المطل على خط إمداد جبهة باقم، وتحرير ما تبقى من قرى آل زماح.

من جهته، أفاد أركان حرب المحور العميد أديب الشهاب، بأن قوات الجيش الوطني أطلقت عملية عسكرية نوعية؛ لدحر المليشيا الحوثية الانقلابية في جبهة باقم، وأضاف أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.