موجز "اليمن العربي".. استعدادات لعقد جلسات البرلمان.. ومصرع قيادي حوثي

اليمن العربي




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:



إصابة 3 عمال شمال غرب مدينة تعز بنيران مليشيا الحوثي
أصيب 3 عمال ، في منطقة المحاجر بمدينة النور شمال غرب مدينة تعز ، جراء استهدافهم بطلقات نارية من قبل عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقال علي مرشد، وهو أحد العمال المصابيين، في تصريح له - رصده "اليمن العربي" "أنه كان مع زميليه عبدالله حسين حمله، ومحمد عبده الأسعدي حين تعرضوا لاطلاق رصاص مباشر من تبة الرادار شرق موقع الدفاع الجوي أثناء عملهم في منقاف - مكان تقطيع الاجحار - بالمنطقة، وقد تفاوتت إصاباتهم بشظايا في الجسم وكسور في الأقدام".


مصرع قيادي حوثي بارز في صعدة والجيش يحرر مناطق جديدة
تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الخميس من تحرير مواقع عسكرية جديدة في جبهة عاكفه بمحافظة صعدة بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.


وأوضح قائد لواء حرب العميد محمد الغنيمي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن أبطال اللواء سيطروا على "مربع شاجع" وعلى ماتبقى من "وادي الاشر" والسيطرة الكاملة على "حصن الحماد" في منطقة الرزامي.


وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع القيادي في جبهة الرزامي المدعو أركان مهدي الجبري المعروف بـ"ابو حمزة الجبري" وتم تحريز الجثة وعدد من كانوا يتحصنون في "مربع شاجع".

قوات الشرعية تقترب من تحرير كامل مديرية الحُشا في الضالع
حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، 14 شباط، 2019، تقدما كبيرا في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الشرعية تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من المواقع والمناطق في مديرية الحشا بالمحافظة.

وأضافت أن المناطق التي تم استعادتها هي يراخ والزقماء وحبيل يحيى والخضراء وحبيل أروع والممطار وسط فرار للحوثين إلى منطقة السحبين.

وأكدت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي مليشيا الحوثي.

ولفتت إلى أن جثث قتلى المليشيا مازالت مرمية في مناطق المواجهات حتى لحظة كتابة الخبر.

وتابعت أن ساعات قليلة تفصل قوات الشرعية عن التحرير الكامل للمدرية الخاضعة لسيطرة المليشسيا منذ أكثر من عامين.

وتشهد جبهات شمال الضالع، منذ أشهر، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.


الزبيدي وقيادات الانتقالي تصل مطار الريان بالمكلا
وصل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي قبل قليل الى مطار الريان بمدينة المكلا عاصمة حضرموت .

ووصل الزبيدي الى المكلا بمعية نائبه الاستاذ هاني بن بريك نائب الرئيس ورئيس الجمعية الوطنية اللواء احمد سعيد بن بريك، واعضاء هيئة الرئاسة الدكتور ناصر الخبجي والمهندس عدنان الكاف والشيخ عبدالرحمن شيخ.

الشرعية تواصل إستعداداتها لعقد أولى جلسات البرلمان في عدن
تواصل الحكومة الشرعية إستعداداتها لعقد أولى جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن، بعد توقف منذ إنقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية في سبتمبر 2014م، بإستثناء بعض الجلسات غير القانونية التي عقدت في صنعاء .

 
وقال وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري ان أعضاء البرلمان المتواجدين في صنعاء رغم قلة عددهم الذي لا يتجاور الـ 30 عضوا يعتبرون في عداد الرهائن لدى مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ٤ ديسمبر ٢٠١٧م.


وأكد خلال لقاءه، اليوم الخميس،السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تستو، ان الترتيبات جارية لانعقاد جلسات المجلس في العاصمة المؤقتة عدن خاصة وان النصاب القانوني للانعقاد قد اكتمل.


وبحسب وكالة سبأ الرسمية، بارك السفير الفرنسي الخطوات والجهود المبذولة لاعادة انعقاد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.