نشطاء جنوبيون يطلقون هاشتاج حضرموت روح الجنوب وسط تفاعل خيالي

أخبار محلية

اليمن العربي

أطلق نشطاء جنوبيون على مواقع التواصل الإجتماعي، هاشتاج بوسم "حضرموت روح الجنوب" وذلك بالتزامن مع إنعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وسط تفاعل خيالي من المغردين الذين سارعوا إلى النشر والتعليق ع الهاشتاج .

 

وقال الإعلامي والناشط الجنوبي، وضاح عطية في تغريدة له بتويتر، أنه تم إطلاق هذا الهاشتاج والتغريد به في تويتر .. داعيا جميع من يساند القضية الجنوبية التغريد به من الآن وتوضيح أهمية إنعقاد إجتماع الجمعية الوطنية في حضرموت وما لذلك من دلالات عظيمة .

 

وتفاعل عشرات النشطاء والسياسيون الجنوبيون مع هذا الهاشتاج، وقال المغرد، مالك اليزيدي اليافعي، "قالوا بأن الإنتقالي ولد ميت فخابت كل آمالهم فقد ولد ليحيى إلى أن يقضي على كل مخططاتهم الخبيثة" .. مضيفا "الإنتقالي يحط رحاله في عروس البحر المكلا في حضرموت الثقافة والتاريخ لحضور جلسة الجمعية الوطنية لتعزيز مكانة الإنتقالي والمضي نحو بناء دولة الجنوب الفدرالية المستقلة" .

 

من جانبه إقبتس عضو رئاسة المجلس، أحمد محمد بامعلم، من كلمات رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي التي بارك فيها لمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع باعتبارها الأسس المتينة للدولة الجنوبية الفيدرالية .. مشيراً إلى أن الزبيدي وضح في المكلا العام الماضي أن القادم شراكة وتكامل وتفاعل وتضامن وإتجاه نحو المستقبل والبناء ، لهذا فوض لقيادة المرحلة الحالية.

 

من جانبه قال القيادي في المجلس، فضل محسن الشطيري، "تحتل محافظة حضرموت مكانة عظيمة في قلوب الجنوبيين لذلك فقرار قيادة الانتقالي بعقد دورة الجمعية الوطنية الثانية في المكلا هو تعزيز وتعبير حقيقي لمكانة المجلس الانتقالي باعتباره الكيان السياسي الجنوبي الذي يمتد على طول وعرض الساحة الجنوبية" .

 

فيما نشر مغردون آخرون عبارات الترحيب بوصول رئيس المجلس ونائبه الشيخ هاني بن بريك، ورئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد بن بريك، إلى مدينة المكلا للمشاركة في أعمال هذه الدورة التي تكتسب أهمية كبيرة لإنعقادها في حضرموت .