كلاب الحديدة الغاضبة تهاجم الحوثيين وتصيب 6 منهم.. تفاصل

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر محلية في الحديدة عن اصابة ستة من عناصر ميليشيات الحوثيين الاماميين جراء هجوم نفذته مجموعة من الكلاب الغاضبة في المحافظة .

 

وأوضح الصحفي بسيم الجناني في تغريدة رصدها اليمن العربي مسا اليوم نقلا عن مصدر طبي أن كلاب مسعورة هاجمت مجموعة من المسلحين الحوثيين المتمركزين في مدينة العيسي بخط الشام شمال مدينة الحديدة.

 

وأشار المصدر إلى أن الحادثة نتج عنها إصابة  ستة حوثيين أربعة منهم حالتهم خطرة .

 

وتنتشر عناصر الحوثي باعداد كبيرة في المدينة في مخالفة لاتفاق وقف اتفاق النار الذي قدمته بريطانيا بواسطة مبعوث الامم المتحدة البريطاني مارتن غريفيث خلال مشاورات السويد .

 

 

وينص الاتفاق  على وقف فوري لإطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى يدخل حيّز التنفيذ فور توقيع الاتفاق.

 

 

كما ينص الاتفاق إعادة انتشار مشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، و الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى. إزالة جميع المظاهر العسكرية المسلحة في المدينة.

 

يشار إلى أن داء الكَلَب (السعار ) هو مرض فيروسي يسبب التهاب حاد في الدماغ ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار .وهو مرض حيواني المنشأ أي أنه ينتقل من فصيلة إلى أخرى، من الكلاب إلى الإنسان مثلاً وينتقل غالباً عن طريق عضة من الحيوان المصاب.

 

يؤدي داء الكلب للوفاة عندما يصيب الإنسان بمجرد ظهور الأعراض إلا في حال تلقيه الوقاية اللازمة ضد المرض، وهو يصيب الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى إصابة الدماغ بالمرض ثم الوفاة.

 

ينتقل فيروس داء الكلب إلى الدماغ عبر الأعصاب المحيطية، وغالباً ما تستغرق فترة حضانة المرض عدة أشهر حسب مسافة وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي. تبدأ الأعراض بالظهور بمجرد وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي ولا يمكن معالجة العدوى ويؤدي غالباً إلى الوفاة خلال بضعة أيام.