"الكثيري" يطلع على مشروع برنامج الأمن الغذائي بوادي حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

اطلع وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، اليوم، على مشروع الأمن الغذائي الممول من برنامج الأغذية العالمي والذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بحضرموت .

 

وتعرف وكيل المحافظة من ضابط المشروع بوادي حضرموت عبدالله جميل، على إجمالي المستفيدين من المشروع والبالغ عددهم 15 ألف و362 أسرة من مديريات شبام والسوم وتريم والقطن والعبر وسيئون بحضرموت الوادي والصحراء .

 

وأكد الوكيل الكثيري بأن السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت ستقدم الدعم والتسهيلات اللازمة لنجاح المشروع ، داعيا جميع المؤسسات والمنظمات لتكثيف نشاطها الاغاثي لمساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظرف الراهن.

 

وفي وقت سابق من اليوم، التقى وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، في مدينة سيئون، بعضوي مجموعة أصدقاء الصحة باليمن المقيمين ببريطانيا الدكتور مبشر تشاوردي والدكتور أسامة السقاف.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور أنيس عيديد الى استعراض أعمال جلسات مؤتمر التعليم الطبي باليمن الذي نفذته مجموعة أصدقاء الصحة باليمن المقيمين ببريطانيا بالتنسيق مع إدارة مكتب وزارة الصحة العامة والسكان خلال الأيام الماضية .

 

وخلال اللقاء أوضح وكيل المحافظة بأن السلطة المحلية تولي القطاع الصحي أهمية كبيرة وتعمل جاهدة لتحسين جميع الخدمات الصحية وفق الإمكانيات المتاحة ، مثمنا جهود مجموعة أصدقاء الصحة باليمن على اهتمامهم بتأهيل وتدريب الكادر الصحي .

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتصلة بمجالات التنسيق المشتركة بين المجموعة ومكتب الصحة بالوادي والصحراء .

 

وكان الوكيل الكثيري، قد وجه بتوفير مختبر حاسوب متكامل و مصلى واستراحه الطالبات كلية المجتمع بمدينة سيئون و مشروع دعم البناء المؤسسي لعمادة الكلية .

 

وأشاد الوكيل الكثيري خلال لقاءه صباح اليوم بعميد كلية المجتمع الأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف بجهود عمادة و كوادر الكلية في استقرار العملية التعليمية و سعيهم المستمر لتطوير الكلية موكدا دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت لمشاريع الكلية الاستراتيجية التي ستنعكس على تطوير مخرجات الكلية و فتح أقسام جديدة .

 

واطلع الكثيري على استعدادات كلية المجتمع لفتح تخصص نظم المعلومات الإدارية في المجمع الأكاديمي بمنطقة بروج بمديرية القطن في العام الدراسي القادم لتوفير مقاعد تعليمية لطلاب و طالبات المديريات الغربية من وادي حضرموت .

 

كما اعتمد وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري صرف مستحقات الهيئة التدريسية لمرة واحده تقديرا من السلطة المحلية بوادي حضرموت بجهود الكادر الإداري و التدريسي للكلية داعيا جميع منتسبي كلية المجتمع بذل مزيدا من الجهود لتطوير التعليم في الكلية مما سيعمل على تطوير المخرجات .

 

بدوره أشاد الأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع باهتمام وكيل الوادي و الصحراء .. مشيرا إلى عمادة الكلية و جميع المنتسبين يبذلون قصارى جهدهم من أجل إكساب الطلاب المهارات العملية و الفنية في جميع التخصصات متطرقا في حديثه إلى جمله من الصعوبات التي تواجه عمل عمادة الكلية و الطموحات والأفكار المستقبلية لتطوير نشاط الكلية و عدد من الأنشطة التي ينفذها طلاب الكلية في المرحلة الحالية.

 

حضر اللقاء الدكتور شعبان فراره مساعد العميد للشؤون المالية والادارية والاستاذ عبدالكريم بامدحج مساعد العميد لشؤون الطلاب.