الحوثي ينفذ عملية واسعة لخطف مواطنين قال إنهم إصلاحيون في الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

اعلنت الميليشيات الحوثية التابعة لإيران أنها نفذت عمليات اختطاف لمواطنين قالت انهم من الإصلاحيين في محافظة الحديدة .

 

وزعمت الميليشيات نقلاً عن مصدر امني انها اعتقلت اكبر خلية تابعة لحزب الإصلاح في الحديدة واتهمها بالتخطيط للفوضى .

 

واعتبر مراقبون أن الخطوة تأتي في اطار حملة الاختطافات التي تنفذها عناصر ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة ومحيطها بمبررات مختلفة .

 

وتعتقل الميليشيات الآلاف من المواطنين ترفض الافراج عنهم وتتهمهم بتاييد الحكومة الشرعية لكن الاعتقالات منذ شهور ارتفعت في الحديدة أكثر من غيرها.

 

ويوم أمس، اعترفت الميليشيات الحوثية باختطاف 40 شخصاً من أبناء محافظة ذمار زعمت انهم من مؤيدي الشرعية في ظل حملات الاختطافات المتواصلة رغم اتفاق السويد .

 

وكان الاتفاق نص على أن الأطراف اليمنية والتحالف العربي اتفقوا  على إجراء تبادل شامل وكامل لجميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية على ذمة الأحداث القائمة،.

 

وتضمن الاتفاق، إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية على ذمة الأحداث لدى جميع الأطراف بدون أي استثناءات أو شروط وذلك بهدف حل القضية بشكل كامل ونهائي.

 

كما ينص على أن "يسلم كل طرف كل من لديه من أسرى ومعتقلين ومفقودين ومحتجزين تعسفياً ومخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية على ذمة الأحداث، لدى جميع الأطراف اليمنية ولدى التحالف العربي، سواء كانوا يمنيين أو من دول التحالف وبمن فيهم (فيصل رجب – محمد قحطان – محمود الصبيحي – ناصر منصور هادي)".

 

ويؤكد الاتفاق أنه "لا يحق لأي طرف الامتناع عن تسليم أي شخص تم أسره أو اعتقاله أو احتجازه أو القبض عليه على ذمة الأحداث لأي سبب، وتلتزم جميع الأطراف بذلك، وتلتزم جميع الأطراف بعدم استثناء أي شخص تم أسره أو اعتقاله أو احتجازه أو القبض عليه على ذمة الأحداث لأي سبب.