موجز "اليمن العربي".. ضحايا جدد لـ"الحوثي".. واعتراف خطير للمليشيا

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


استشهاد مواطن وامرأته وشقيقته بانفجار عبوة زرعتها مليشيا الحوثي في الحديدة
استشهد صباح اليوم الاربعاء المواطن فتيني علي بشاره ، وزوجته وشقيقته جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الاجرامية في منطقة القاحزي، شمال خط حيس الخوخة جنوبي الحديدة، اثناء مرورهم على متن دراجة نارية في الخط الفرعي مما ادى الى استشهادهم.


كما استشهد مواطن وأصيب شخص آخر مساء امس بإنفجار لغم أرضي في منطقة ضَمي جنوب مديرية حيس بمحافظة الحديدة .


وذكر "اليمن العربي" أن المواطن ثابت حطيب استشهد فيما وجرح المواطن عبدالباسط لحجي أحمد نصر عندما إنفجر بسيارتهما لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي وأثناء مرورهما في الطريق الفرعي بمنطقة ضَمي جنوب حيس.


وبحسب مصادر طبية فأن المواطن ثابت حطيب ، فارق الحياة فيما تعرض عبد الباسط، لإصابات بليغة وكسور في قدميه نتيجة إنفجار اللغم الأرضي.



وفاة أحد كوادر جامعة عدن في أحد مستشفيات إندونيسيا
إنتقل إلى رحمة الله تعالى، أحد كوادر جامعة عدن، عبدالوهاب احمد سعيد الجمحي من ابناء المنصورة، في أحد مستشفيات إندونيسيا بعد صراع مع المرض .

وكان الفقيد يتعالج هناك من فشل كلوي بعد أن عجز الطب في عدن ومصر عن علاج مرضه .

وقبيل وفاته بعشرين يوماً توفت والدته التي كانت تنتظر بفارغ الصبر عودة ولدهابعد شفاءه .



مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادي رفيع في جبهة نهم
من يوم إلى آخر تعترف مليشيا الحوثي الارهابية بمصرع قيادي لها جديد بالتزامن مع المعارك التي تجري في عددا من الجبهات الداخلية.

وأعلنت المليشيا عن مصرع أحد قادتها العسكريين الكبار في جبهة نهم شرق صنعاء في ظل غموض شديد يكتنف ظروف مقتله، خاصة مع توقف العمليات العسكرية في تلك الجبهة.

ونشرت وكالة سبأ الخاضعة لمليشيا الحوثي في صنعاء خبرا عن تشييع رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية التابعة لهم، العميد محمد عبد الله المترب.

واكتف الخبر بالقول إنه "استشهد وهو يؤدي واجبه في جبهة نهم".

وذكرت أنه جرى مراسم تشييعه بحضور عدد من القيادات الحوثية، بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.



أبين: استشهاد 3 جنود بانفجار عبوة زرعت في في عربتهم بالمحفد
أفادت مصادر محلية في محافظة إبين أن عبوة ناسفة زرعت في عربة عسكرية تابعة لقوات الحزام الامني في مدينة المحفد ادى انفجارها الى استشهاد ثلاثة من الجنود.


وذكرت المصادر أن  مجهولين فجروا عبوة ناسفة اثناء مرور طقم تابع لقوات الحزام الامني في المديرية مما أدى الى استشهاد 3جنود وجرح عدد اخرين.

وحدث الانفجار في الطريق العام المؤدي الى مدينة المحفد.

 
ولم ترد تفاصيل حول من يقف وراء زراعة العبوة واستهداف الجنود، وتتعرض قوات الحزام الامني الى كمائن من قبل مسلحين مجهولين غالبيتهم ينتمون الى تنظيم القاعدة.