بعد رحيله.. ماذا قالوا عن علي عبدالمعطي الجنيد؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

علي عبدالمعطي الجنيد
علي عبدالمعطي الجنيد




توفي اليوم السبت عضو مجلس النواب اليمني "علي عبدالمعطي الجنيد" بعد مصارعة مع المرض.


وحسب مصادر مقربة من البرلماني "الجنيد"  فإنه توفي بعد صراع مع مرض الكبد وفشل عملية زراعة بديلة.


ونعى رئيس الكلتة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام والأمين العام المساعد للحزب سلطان البركاني وفاة عضو المجلس "علي الجنيد" عن الدائرة الانتخابية رقم 33 بمحافظة تعز – جنوب غرب اليمن.


و نعت هيئة رئاسة مجلس النواب البرلماني علي عبد المعطي الجنيد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل البرلماني. 


فيما يلي نص البيان :
بقلوب مكلومة وأسى بالغ تنعي هيئة رئاسة مجلس النواب المناضل البرلماني الشيخ علي عبد المعطي الجنيد عضو مجلس النواب والذي وفاه الأجل يومنا هذا .


حيث خسر اليمن برحيله واحد من أبرز رجالاته الأحرار بعد مسيرة عطاء برلمانية حافلة بالمواقف والتضحيات لم يلتف فيها للمغريات ولم ينجر وراء من باعوا أنفسهم، ومضى في سبيل المبادئ التي عاش من أجلها إلى أن غادر بكل إباء.


كما تتقدم هيئة رئاسة مجلس النواب إلى أبنائه مروان والسفير أحمد وكافة آل الجنيد بخالص العزاء وعظيم المواساة، سائلة المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .


و بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس النواب علي عبدالمعطي الجنيد عن الدائرة 33 بمحافظة تعز الذي وافاه الأجل اليوم السبت في الهند.

وأشار فخامة الرئيس في برقيته إلى مناقب الفقيد وأدواره الوطنية في سفر الثورة والوحدة.


وفي البرقية الموجهة إلى مروان علي عبد المعطي الجنيد وأفراد أسرته ، أعرب فخامته عن بالغ الحزن والمواساة في رحيل الفقيد، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

علي عبد المعطي أحمد الجنيد برلماني يمني، عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة الإنتخابية رقم (33) بمحافظة تعز.


باتفاق عرف بأسم "إتفاق فبراير " تمددت فترة المجلس لمدة عامين ، وبقيام ثورة الشباب اليمنية لم تُجرَ الانتخابات ، وبحسب إتفاق المبادرة الخليجية تمددت لمدة عامين آخرين حتى 2013 .