محامية تخاطب الرئيس: مجلس القضاء الأعلى أمعن في الأضرار بالقضاة

أخبار محلية

اليمن العربي

خاطبت المحامية،  عفراء الحريري، فخامة الأخ عبدربة منصور هادي، رئيس الجمهورية،  بأن قيادة السلطة القضائية ممثلة في مجلس القضاء الأعلى قد امعنت في الأضرار بالقضاة. 

وتابعت في تصريحات - رصدها "اليمن العربي" - "وفقا لأجندة ممنهجة على غرار تلك التي سادت فترة حكم" عفاش"؛ وذلك بحرمان السواد الأعظم من قضاة المحافظات الجنوبية من الحصول تسوياتهم وترقياتهم القضائية أسوة بغيرهم من القضاة في بعض المحافظات الشمالية وهي فترة مؤلمة ظالمة جائرة ". 

وتابعت" استبشرنا خيرا بزوالها مع مجيئكم الى سدة الحكم رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد كون القضاء هو الكفيل بتصحيح أي اعوجاج في المجتمع ؛ ولأهمية دور القضاء في المجتمع فإن هناك من لايروق لهم ذلك في مجلس القضاء الأعلى وبالتالي تعطيل دور القضاء انتصارا منهم لقوى التمرد والانقلاب الظلامية المدعومة من إيران ". 

ومضت" حيث كشفت السنوات التي أعقبت تحرير عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية أن رئيس المحكمة العليا للجمهورية القاضي حمود الهتار والقاضي هزاع اليوسفي عضو مجلس القضاء الأعلى ومعهم القاضي المستجد فهيم عبدالله محسن يعملون على إضعاف سلطاتكم في المناطق المحررة تحت مبررات واهية ظاهرها الصلاح وباطنها دعم الانقلابيين من خلال إرسال مرتبات ونفقات القضاة الانقلابيين الى العاصمة صنعاء ". 

وزادت" ومن خلال سكوت المجلس عن كل ما يصدره مجلس قضاء الانقلابيين الأعلى من قرارات وحركة تنقلات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين ؛ بل إن المحكمة العليا للجمهورية التي يرأسها القاضي حمود الهتار تقف موقف المتفرج من كافة القرارات والأحكام الباطلة المنعدمة عن السلطات الإنقلابية وبدلا من أبطالها دستوريا والحكم بانعدامها نجد أنهم يعملون على حشر كشوفات تسويات المناطق المحررة بقضاة تابعين لسلطات الانقلابيين ". 

وأضافت  وان إضراب القضاة في المحافظات الجنوبية انما رفضا لهكذا مظالم ولهكذا ممارسات ولهكذا سلوك انتصارا لشرعيتكم التي يعمل بعض اعضاء مجلس القضاء الأعلى على إفشالها أو اضعافها على أقل تقدير ؛ وبالتالي فإن اصدار قراركم بشأن التسويات القضائية لقضاة المناطق المحررة سيعيد للقضاء روحة وقوته في الوسط الاجتماعي وسيسهم في بسط سلطان الدولة