موجز "اليمن العربي".. استشهاد عسكري بارز.. ونجأة مسؤل أمني من الاغتيال

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


استشهاد قائد عسكري بارز بالشرعية في حرض حجة
كشفت وسائل إعلام، بإن قائد القطاع الأول بلواء القوات الخاصة العقيد أحمد أبو هادي، استشهد،  اليوم الخميس، بمعارك ضد الحوثيين شرقي مدينة حرض شمال محافظة حجة. 


ونقل موقع «المصدر أونلاين»،عن مصدر عسكري  إن أبو هادي استشهد في ساعات الصباح الأولى، حين صد مع قواته هجوماً للحوثيين، حاولوا فيه التقدم نحو مواقع شرقي المدينة.

وأشار إلى إن القوات الحكومية صدت هجوم الحوثيين، وأجبرتهم على التراجع إلى مواقعهم.

ويُعد العقيد أبو هادي واحداً من وجاهات مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة، ونجل الزعيم القبلي محمد يحي أبو هادي عضو مجلس النواب، وسبق أن التحق بطلائع القوات الحكومية إبان معارك التصدي للحوثيين الذين كانوا يتقدمون نحو مدينة مارب في 2015.

ويُعتبر أبو هادي أحد الضباط الذين كان يستند إليهم قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي الذي قتل في جبهة صرواح أواخر العام 2016, ونقل أبو هادي مؤخراً إلى جبهة حرض.


الحوثية ترغم تجار زبيد بالحديدة على تمويل المجهود الحربي
أرغمت جماعة الحوثي في مدينة زبيد التابعة لمحافظة الحديدة، غرب اليمن،  التجار وأصحاب المحلات التجارية على تمويل المجهود الحربي لمليشياتها بإستخدام قوة السلاح. 

وأفادت مصادر "اليمن العربي"، في مدينة زبيد عن قيام عناصر تابعة للمليشيات بفرض جبايات مالية على كافة المحلات التجارية وأصحاب القطاع الخاص بحجة تمويل جبهات القتال في الحديدة التي تخوضها المليشيا في حربها بمختلف مناطق المحافظة. 

وأضافت المصادر أن الحملات المتواصلة التي يشنها مسلحي جماعة الحوثي على تجار المدينة كانت بقوة السلاح والتهديد بالسجن .. 

حيث إستخدمت كل أساليب الإبتزاز بحق المواطنين وهذا ما أثار استياء واسعاً لدى أبناء المدينة.

مسلحون يقتحمون وينهبون مكتب الإدارة العامة للإعلام في تعز
أفادت الإدارة العامة للإعلام، الخميس، بأن مسلحين اقتحموا الإدارة واعتدوا على الموظفين ونهبوا أجهزة خاصة بالإدارة. 

وبحسب بيان صادر عن الإدارة - تلقى "اليمن العربي"  نسخة منه -فإن "مسلحين بقيادة عبدالرحمن عثمان المخلافي،أقدموا  على اقتحام مكتب الإدارة العامة للإعلام بديوان عام المحافظة والاعتداء على الموظفين ونهب أجهزة لابتوب خاصة بالإدارة.

وذكر البيان أن هذا يعد  بلاغا للنيابة العامة والأجهزة الأمنية لضبط المتهمين واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ماحدث من اعتداء على إدارة حكومية أثناء مزاولة العمل.


مليشيا الحوثي تقتحم منزل مواطنة في إب وتعتدي على الأطفال والنساء
اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية منزل إحدى المواطنات بمحافظة إب،  وسط اليمن، واعتدت على الأطفال والنساء في مشهد يؤكد نازية المليشيا الحوثية.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي وجنود من القسم الغربي اقتحموا منزل مواطنة بمدينة إب تدعى "شكرية إسماعيل الرعيني" واعتدوا على نجلها بشكل عنيف وغير مسبوق ، وروعوا الأطفال والنساء ، في ظل انتهاكات يومية تمارسها المليشيا على المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وأضافت المصادر بأن المواطنة "شكرية الرعيني" تقدمت بشكوى للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا بالأشخاص الذين اعتدوا على نجلها واقتحموا منزلها من مليشيا الحوثي وبعض جنود القسم الغربي ، غير أن مدير أمن المليشيا بإب عبدالحافظ السقاف وجه بتحويل الشكوى والتحقيق في القضية للقسم الغربي ، والذي تشتكي منهم المواطنة وتؤكد بأنهم الجناة ولا يمكن أن يكونوا هم المحققين بنفس الوقت.

وفي منطقة المعاين غرب مدينة إب اعتدى نافذون من مليشيا الإنقلاب على أراضي تابعة للدولة بجبل عسم بمنطقة المعاين في ظل اعتداءات متكررة تتعرض لها أراضي الدولة وأملاك المواطنين من قبل قيادات من مليشيا الإنقلاب بالمحافظة.

وفي مديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب انقلبت شاحنة تقل مواد تموينية في منطقة دائري نجد الجماعي ، وسط شكاوى لسائقي الشاحنات من خراب الطريق وارتفاع أعداد الشاحنات التي تعرضت لحوادث الإنقلاب في دائري نجد الجماعي إلى أكثر من 15 شاحنة خلال عشرة أيام.


مسؤول أمني ينجو من محاولة اغتيال في سيئون
قالت مصادر اعلامية ان قائد سلوم باقميش مدير إدارة الاتصالات السلكية واللاسلكية بإدارة أمن وشرطة وادي وصحراء حضرموت جنوب شرق اليمن نجا من محاولة اغتيال استهدفته، ظهر امس الاربعاء في مدينة سيئون حاضرة وادي وصحراء حضرموت

ونقلت المصادر عن مصدر أمني أن مسلحين مجهولين على متن سيارة أطلقوا النار على الضابط قائد سلوم أثناء مروره علی متن دراجته النارية في أحد شوارع المدينة.

وأوضح أن المسلحين أطلقوا النار باتجاه سلوم، غير أنه نجا ولم تصبه العيارات النارية.

الجدير ذكره أن مديريات الوادي والصحراء تشهد انفلاتاً أمنياً وسط تزايد جرائم الاغتيالات والسرقة التي تقيد في الغالب ضد مجهول.