مكتب الشؤون الاجتماعية بالمهرة ينظم ندوة حول العنف الأسري

أخبار محلية

اليمن العربي

نظم مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء بمدرسة زيد بن ثابت للتعليم الأساسي والثانوي ندوة حول العنف الأسري كخاتمة لفعالياته التوعوية في هذا الجانب بحضور مدير عام المكتب الأستاذ فايز سهيل بلحاف وبتمويل من صندوق التنمية البشرية وبالتنسيق مع مكتبي التربية والتعليم و الصحة والسكان بالمحافظة وتحت  رعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت .

ووفق متابعة "اليمن العربي"، أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ فايز سهيل بلحاف إلى أن هذه الندوة مسك الختام لمشروع تعزيز الثقافة الصحية لدى الأطفال وعدم إستخدام العنف ضدهم من قبل أولياء الأمور أو المعلمين  . 

موضحاً بأن هذا المشروع يستهدف الطلاب وأولياء الأمور في مدارس مديرية الغيضة وشمل سلسلة من الندوات الخاصة بنشر التوعية لتعزيز مستوى ثقافة التغذية الصحية السليمة لدى الأطفال والتعريف بالآثار السلبية المترتبة على التعنيف. 

وأشاد بلحاف  بالدعم الذي يقدمه محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت لإقامة مثل هذه الندوات التوعوية من خلال تبنّي صندوق التنمية البشرية عملية التمويل . 

من جانبه أشار مدير المدرسة الأستاد محمد سالم مهومد إلى أهمية هذه الندوة في التعريف بمخاطر تعنيف الأطفال وآثاره السلبية على المجتمع وضرورة التواصل المجتمعي بين المدرسة والأسرة.

وكانت الندوة استهدفت أولياء أمور الطلاب بالمدرسة  . 

وألقيت كلمات من قبل المختصين  عن السلوكيات الخاطئه في التعامل مع الأطفال  والصغار  وأهمية التغذية السليمة للطفل . 

بعد ذلك فُتح النقاش لأولياء أمور الطلاب وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات في هذا الشأن . 

و عبر أولياء الأمور عن شكرهم لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ولإدارة المدرسة  على تنظيم الندوة والترتيبات لها   .

تجدر الإشارة إلى أن غدا سيقيم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل حفل رسمي لاختتام هذه  الفعاليات التوعوية التي استمرت لمدة أسبوع وشملت عدد من مدارس مديرية الغيضة بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمكاتب المعنية.