مركز الملك سلمان يدشن مشاريع كثيفة العمالة في شبوة

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمديرية بيحان بمحافظة شبوه مشاريع كثيفة العمالة بهدف توفير فرص عمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة.

حيث تم البدء بتنفيذ مشروع رصف المدخل الرئيسي للمديرية.

وفي الضالع سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الدفعتين الأولى والثانية من مواد ومستلزمات الغسيل الكلوي و تشمل ثلاث حاويات تزن 105 أطنان.

وتأتي هذه الشحنة في إطار الخطوات التي يقوم بها المركز للبدء في تشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع خلال الأشهر القليلة القادمة.

الى ذلك عبرت منفذ الوديعة الحدودي اليوم مساعدات ايوائية تزن 11 طنًا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة حضرموت.

وأجرى الفريق التطوعي الطبي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 7 عمليات قلب مفتوح و 19عملية قسطرة علاجية، في اليومين الأول والثاني من الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن في مدينة المكلا، التي تستمر خلال الفترة من 2 - 9 فبراير الجاري .

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، أهمية الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة بالمحافظة التي ستدشن  السبت القادم، وتستهدف تطعيم ٢٨١ الف طفل.

وشدد خلال اللقاء الموسع للقيادات الصحية والتربوية بالمحافظة اليوم في عتق، على ضرورة تنسيق الجهود للقضاء على هذا المرض الفيروسي القاتل، منوها بالوضع الوبائي للمرض والذي تفشى بصورة مخيفة بين الاطفال بالمحافظة خلال العام الماضي، وتسبب في  وفاة 26 طفلا ، داعيا الى استنفار طاقات القيادات التربوية والصحية وتوجيهها من اجل انجاح هذه الحملة الوقائية الهامة التي ستعمل على تأمين حياة الاطفال بالمحافظة.

من جانبه اكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد لملس، على التعاون بين قطاعي الصحة والتربية من اجل تنفيذ هذه الحملة الوطنية على الوجه المطلوب ، ونوها بالاستعداد المبكر لتنفيذها في عموم مديريات المحافظة .  

إلى ذلك، وقعت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، مع الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، على إتفاقية تأهيل شبكة المياه في العاصمة حديبو .

وعقب التوقيع، أكد محافظ سقطرى رمزي محروس على أهمية المشروع لتحسين خدمات المياه المقدمة لسكان حديبو مشيدا بجهود صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وما ينفذه من مشاريع تحسن من مستوى الخدمات للسكان في الارخبيل .

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي عبد الملك بن عقيل، إلى ان المشروع سيسهم في إحداث نقلة نوعية لخدمات المياه المقدمة للسكان وسيساعد على توفيرها بصوره دائمة.

شهد توقيع الإتفاقية وكيل محافظة سقطرى لشـؤون الجـزر رائد الجريبي، ومدير عام مديرية حديبوه سالم داهق،  ومدير عام الصندوق المهندس محمد الديلمي .  

وفي وقت سابق من اليوم، دشن محافظ سقطرى رمزي محروس، دورة تأهيل الشباب الجامعيين ضمن برنامج روافد لتسهيل ربطهم بسوق العمل بتنظيم من الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي يكتسب فيها على مدى شهر، 60 متدربا ، معارف ومفاهيم متعلقة بسوق العمل.

وأكد المحافظ على أهمية مثل هذه الدورات لتأهيل الشباب وتنمية قدراتهم وتحسين مستواهم الاقتصادي، مشيدا بالجهود التي يبذلها الصندوق الإجتماعي للتنمية بمحافظة سقطرى.

واوضح مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، المهندس محمد الديلي، ان برنامج روافد سيمنح الكثير من الشباب فرص كبيرة في تحقيق طموحاتهم المستقبلية بوظائف مناسبة .