الفريق الطبي لـمركز الملك سلمان يجري26 عملية قسطرة وقلب لأطفال في المكلا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى الفريق التطوعي الطبي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 7 عمليات قلب مفتوح و 19عملية قسطرة علاجية، في اليومين الأول والثاني من الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن في مدينة المكلا، التي تستمر خلال الفترة من 2 - 9 فبراير الجاري .

وطبقا لـ"واس"، أوضح أحد أعضاء الفريق الطبي في الحملة الدكتور سامي الأهدل: أنه تم إجراء حوالي 3 عمليات قلب مفتوح في اليوم الأول من الحملة، مقدمًا شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده الكبيرة المبذولة لرعاية الأطفال اليمنيين وتقديم العلاج اللازم لهم.

بدوره قال أحد الآباء القادمين من محافظة شبوة الذي تم إجراء عملية قلب مفتوح لابنته: "بأنها كانت تعاني من مشكلات صحية في القلب منذ فترة طويلة ونظرًا لظروفه المادية الصعبة فإنه كان يترقب أصحاب الخير حتى أتى مركز الملك سلمان للإغاثة وأقام هذه الحملة التي أعادت له ولأسرته الأمل.

أما أحد الآباء فقد قال بعد معاينة ابنه إنه كان ينتظر لمدة 8 سنوات باحثًا عن جهة خيرية تزيح عنه هم ولده فجاءت هذه الحملة كبادرة خير من مركز الملك سلمان للإغاثة شاكرًا المركز على تبنيه لهذه الحملة الإنسانية المباركة.