مبابي يرد على مراقبة سولشاير لمباراة باريس جيرمان أمام ليون

رياضة

سولشاير من مباراة
سولشاير من مباراة ليون وباريس



استمرت دراما كرة القدم ليلة الأحد بعدما تعرض باريس سان جيرمان لأول خسارة له في الدوري الفرنسي ضد ليون مساء الأحد بنتيجة 2 - 1 .

والمثير في الأمر هو تواجد المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في المدرجات ليراقب منافسه المرتقب في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وحصل سولشاير على طائرة خاصة من مطار إيست ميدلاندز مباشرة بعد فوز فريقه بهدف دون رد على ليستر سيتي ضمن لقاءات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووصل إلى فندق لوري في تمام 1.15 صباحًا.

وقام مدرب مانشستر يونايتد ومساعده مايك فيلان بالذهاب عقب مباراة ليستر إلى فرنسا لمشاهدة ليون يفوز على باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الفرنسي حاليًا.

سولشاير شاهد أنخيل دي ماريا جناح فريق الأمراء وهو ينفجر أمام المنافس في الدقيقة 7 من زمن المباراة، لكن موسى ديمبلي عادل النتيجة في الشوط الأول ثم ربح ركلة جزاء وفي الشوط الثاني حول نبيل فقير الكرة في الشباك محرزًا الهدف الثاني.

لكن وفقًا لصحيفة ميرور البريطانية، فإن كيليان مبابي يصر على أنه ليس هناك داع للذعر قبل مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد في 12 فبراير المقبل.

سولشاير أثناء متابعة المباراة سولسكاير أثناء متابعة المباراة


وقال مبابي في تصريحات عقب المباراة: لست قلقًا بشأن مباراة دوري الأبطال، يجب أن نخوض مبارياتنا واحدة تلو الأخرى وننتظر دوري الأبطال في موعده.

وأضاف اللاعب: «كان الهدف هو البقاء بلا هزيمة في الدوري، وسنحاول ألا نخسرة مرة أخرى حتى نهاية الموسم، الأمر معقد، نعم اللعب بدون نيمار، يجب أن تقبل ذلك».

وأكمل: «في الموسم الماضي، أصيب أيضًا، وسيكون من الجميل عدم ارتكاب نفس الأخطاء، وإلا فإن ذلك يعني أننا لم نتعلم أي شيء».
ليون يهزم باريس سان جيرمان ويثأر من خسارته بالدور الأول
وألحق ليون الخسارة الأولى هذا الموسم بباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة السابعة، لكن ليون رد بهدفين لموسى ديمبيلي (33) وقائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير (49 من ركلة جزاء)، وألحق الخسارة الأولى بفريق العاصمة في الدوري منذ مايو 2018 (أمام رين صفر-2)، والأولى خارج القواعد منذ سقوطه أمام ليون بالذات وبالنتيجة ذاتها في يناير 2018.

ورد ليون الاعتبار لخسارته المذلة أمام باريس سان جرمان بخماسية نظيفة في بارك دي برانس في المرحلة التاسعة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتابع ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 43 نقطة رافعا معنويات لاعبيه قبل أسبوعين من استضافته برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، جاءت خسارة باريس سان جرمان قبل 10 أيام من حلوله ضيفا على مانشستر يونايتد الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة، علما أن مدرب الأخير النروجي أولي غونار سولسكاير كان متواجدا في مدرجات ملعب  ليون.

وخاض الفريقان المباراة بتشكيلتهما الكاملة باستثناء غياب البرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي عن فريق العاصمة.