موجز "اليمن العربي".. رحيل "الزنداني".. وغارات على مقرات الحوثي

تقارير وتحقيقات

الزنداني
الزنداني





خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


المليشيات الحوثية تقصف مواقع في التحيتا بالحديدة
واصلت مليشيات الحوثي خروقاتها وإنتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار بقصف مواقع قوات العمالقة في مدينة التحيتا ومنازل المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف. 

وذكرت مصادر "اليمن العربي"،  أن المليشيات قصفت مواقع العمالقة في مدينة التحيتا بقذائف الهاون عيار 120 وعيار 82 واستهدفت المواقع بسلاح القناص في أوقات متفرقة منذ صباح اليوم. 

وفي منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا إستهدفت مليشيات الحوثي منازل المواطنين بعشرات قذائف الهاون وبسلاح الرشاش بطريقة عشوائية .

وفاة نائب رئيس هيئة الأركان متأثراً بجراحه بهجوم العند
توفى قائد عسكري رفيع من الشرعية ، اليوم الأحد، متأثرا التي أصيب بها في هجوم العند الارهابي. 

وبينت مصادر "اليمن العربي"، أن اللواء الركن صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان توفي  بعد أن  نقل للعلاج في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

ووفق المصادر، فإن اللواء ظل في العناية المركزة حتى فارق الحياه اليوم ولفظ أنفاسه الأخيرة. 

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية فى الجيش  اللواء محمد صالح طماح، توفي متأثرا بجراحه، بعد إصابته فى هجوم شنته ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبى اليمن. 

وكانت طائرة مسيرة انتحارية تابعة للحوثيين استهدفت منصة قاعدة العند في العاشر من يناير الماضي، و استشهد وأصيب 26 عسكريا بينهم، أثناء عرض عسكري لتدشين العام التدريبي الجديد.


مجهولون يدمرون أفران عدن الخيرية كانت تقدم1200 وجبة مجانية يوميا
قال فهد البري رئيس مجلس ادارة أفران عدن الخيرية إن مجهولين قاموا بالاعتداء على أحد أكشاك توزيع الوجبات المجانية والكائن بالقرب من المعهد التقني في مديرية المنصورة.

وذكر البري في تصريحات صحفية  أن مجهولين وللمرة الثالثة قاموا بتدمير كشك يتبع مشروع افران عدن الخيرية يقدم من خلاله وجبات مجانية يومية تقدر ب 1200 وجبة .


وأوضح أنهم في حيرة وأندهاش من مثل هذه التصرفات الغير اخلاقية والخطيرة والتي تسعى الى حرمان اكثر من الف ومائتين اسرة من وجبة عشاءها المقدمه من المشروع في مديرية المنصورة .

وأوضح البري بإن هناك جهات وشخصيات يبدو أنها لاتريد لعدن وأهلها الخير والاستقرار وتعمل باصرار على حرمان اهلنا من المعسرين والمحتاجين حتى وجبة العشاء التي نقدمها لهم بكل حب وأخلاص .
 
وقال:" أننا في افران عدن الخيرية نعمل بكل شفافية بعيدا عن السياسة ولا نرتبط باي جهة كما لايوجد معنا خلاف مع اي طرف او شخص وذلك مايعزز أن هذا التدمير يأتي في سياق استهداف عدن وأهلها بشكل عام .

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة عيديد بتريم
جرى بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة عيديد بمديرية تريم بتكلفة اجمالية بلغت 185 ألف دولار بتمويل من نسبة وادي حضرموت من حصة المحافظة من مبيعات النفط .

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها عن جانب السلطة المحلية بالوادي والصحراء وكيل المحافظة عصام حبريش الكثيري والجهة المنفذة المدير التنفيذي محمد علي السليماني تنفيذ أعمال الحفر خلال فترة خمسة أشهر من تاريخ تسليم الموقع بموجب المواصفات الفنية والمخططات الهندسية وبحسب جداول الكميات والرسومات العامة والخاصة بالمشروع المعمدة من قبل الطرف الأول .

حضر التوقيع على الاتفاقية مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بوادي حضرموت المهندس حسام غيثان وعدد من المختصين.


التحالف يشن غارات جوية لاستهداف الحوثيين
شن طيران التحالف العسكري العربي، الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثى، اليوم الأحد، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء ومحافظات الجوف وصعدة وعمران.

وأفاد مصدر عسكري في صنعاء، بأن طيران التحالف نفذ 5 غارات على مواقع غرب مديرية خراب المراشي الواقعة شمال غربي الجوف الحدودية مع السعودية، واستهدف بغارات أخرى مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

كما قصف الطيران مواقع أخرى في منطقتي بني معين والقد بمديرية رازح غربي محافظة صعدة الحدودية، وفي مديرية حرف سفيان شمالي محافظة عمران.