فيديو.. الأهلي المصري يسحق سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

حصد فريق الأهلي المصري فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة (5-0) في اللقاء الذي أقيم مساء السبت باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف الأهلي عمرو السولية والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي وكريم وليد "نيدفيد" في الدقائق 3 و23 و31 و33 و40.

ورفع الفريق المصري رصيده إلى 7 نقاط متصدراً ترتيب المجموعة الرابعة متقدماً على فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم سيمبا برصيد 3 نقاط وأخيراً شبيبة الساورة الجزائري برصيد نقطتين.

الأهلي حقق فوزاً سهلاً وأبدع في الشوط الأول بلمسات فنية رائعة وسيمفونية هجومية من خلال تعليمات مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني وسط أداء دفاعي هزيل للفريق التنزاني المستسلم بقيادة مدربه البلجيكي باتريك أوسيمس.

بدأ الأهلي بضغط قوي ونجح عمرو السولية في التسجيل مبكراً بعد مرور 3 دقائق بضربة رأس في مرمى الفريق التنزاني ، ووجه علي معلول تسديدة بجوار القائم من خطأ على حدود منطقة الجزاء بينما أضاع إيمانويل أوكوي أول محاولة تنزانية.

وأضاف الأهلي الهدف الثاني عن طريق التونسي علي معلول في الدقيقة 23 بعد فاصل من التمريرات الرائعة عن طريق حسين الشحات وأجاي وناصر ماهر.



وفي الدقيقة 31 ، سجل جونيور أجاي الهدف الثالث من تمريرة عرضية متقنة من علي معلول أحد نجوم المباراة حولها المهاجم النيجيري ببراعة في المرمى التنزاني.

وتصدى الشناوي لتسديدة أوكوي القوية ، وأحرز الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة 34 من تمريرة عرضية متقنة من حسين الشحات ليحولها كريم وليد "نيدفيد" داخل المرمى بسهولة.

أضاع الشحات فرصة خطيرة وانفراد فوق العارضة ، وسجل نيدفيد الهدف الخامس في الدقيقة 40 ، وواصل الأهلي السيطرة لينتهي الشوط الأول بتقدم أحمر مستحق.. واستمرت المحاولات الحمراء مع بداية الشوط الثاني وأشرك سيمبا ياسين مازيرو في الدقيقة 56 لتنشيط الهجوم.

دفع الأهلي باللاعب الجديد محمود وحيد على حساب علي معلول ، ووجه الشحات تسديدة فوق العارضة بينما رفض الحكم احتساب ضربة جزاء لعمرو السولية بعد سقوطه في منطقة الجزاء.. ووجه محمد هاني تسديدة فوق العارضة.

الأهلي أشرك حسام عاشور في الدقيقة 71 على حساب محمد هاني لينتقل كريم وليد نيدفيد لدور الظهير الأيمن ، ودفع سيمبا بتغيير جديد لتنشيط الهجوم بخروج كاجير لصالح جون بوكو.. وأشرك الأهلي رامي ربيعة في الدقيقة 78 على حساب أيمن أشرف.

سيمبا دفع بالمهاجم صالح دولينجا وساد الهدوء على مجريات الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد أن اكتفى لاعبو الفريق الأحمر بالتمريرات القصيرة وتصدى الشناوي لضربة رأس تنزانية في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بفوز سهل للفريق الأحمر.