وزير الصحة يشدد على وضع موازنة لمواجهة الكوارث الطبيعية

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد وزير الصحة د ناصر باعوم اليوم السبت على وضع ميزانية خاصة لمواجهة الكوارث الطبيعية في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع برئاسة باعوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لبحث وضع الموازنة العامة لوزارة الصحة وبنودها المختلف للعام 2019م.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء عموم ديوان الوزارة ولجنة الموازنة، أكد وزير الصحة، علی ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها بلادنا والمسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة خاصة في ظل تفشي الأوبئه وانتشار الأمراض مثل الكوليرا والدفتيريا.

وأشار إلى ضرورة استيعاب مشروع الموازنة كافة المتطلبات الضرورية والاحتياجات الملحة مثل رصد مبلغ لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية، والبت في مناقصة أجهزة الرنين المغناطيسي وأجهزة الأشعة المقطعية لمحافظات عدن ومأرب وشبوة، وأجهزة العلاج بالاشعاع الخاص بمركز علاج الأورام.

وشدد الوزير باعوم، على إعداد خطة شاملة للوزارة بكافة قطاعاتها سواء لما يتم تقديمه وتمويله من الجانب الحكومي أو ما يتم تقديمه من مساعدات، كما وجه قطاع التخطيط بمتابعة المشاريع المتعثرة والمشاريع قيد التنفيذ لاخراجها إلى حيز الوجود، داعياً وكلاء الوزارة إلى الإسراع في إعداد تقارير الإنجاز للعام الماضي 2018م.

وأكد على ضرورة تقديم خطة موحدة بكافة المتطلبات للمنظمات الدولية العاملة في بلادنا، وعلى رأسها منظمات الصحة العالمية، واليونيسيف، والغذاء العالمي والهجرة الدولية، وأن يكون 2019م عاماً متميزاً لتحقيق نقلات نوعية في مجال الصحة، وزيادة نسبة التغطية بخصوص الرعاية الصحية الأولية، وشكر كوادر الوزارة، نظير جهودهم بخدمة القطاع الصحي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.