مدير مياه ريف المهرة : نزف البشرى بنجاح أول بئر بوادي غبوري ونشكر البرنامج السعودي

أخبار محلية

اليمن العربي

أفاد مدير عام مكتب الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة المهرة الأستاذ يوسف أحمد بن محيسن بأنه تم حفر بئراً ارتوازياً في وادي غبوري وبعمق(120) متر. 

ووفق تصريح له - رصده "اليمن العربي"، تكللت بالنجاح حيث أجريت عملية الضخ التجريبي وكانت النتيجة (7) لتر في الثانية ولمدة (36) ساعة وسط استبشار  أهالي مديرية قشن بالخير  عملية الضخ التجريبى ٣٦ ساعة ، علماً أنه تم تحديد موقع الحفر من قبل مكتب مياه الريف فرع المهرة وباشرف مكتب مياة الريف ، ولولا توجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت وجهود مكتب مياه الريف ومتابعة وحرص مدير عام مديرية قشن فيصل الجدحي لما تحقق هذا النجاح . 

وأضاف بن محيسن  :  أنه  تم تكليف مؤسسة بن طويب لحفر البئر بتوجيهات الاخ المحافظ وبتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة  ، والدراسة والإشراف الفني من مكتب مياه الريف بالمحافظة ومهندسيه  . 

مباركاً  الجميع في السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية نجاح البئر  التي تأتي بعد محاولات لحفر عدة آبار لكنها باءت بالفشل ، ولكن إصرار وعزيمة ودعم المحافظ على مواصلة العمل تكللت الجهود أخيرا بالنجاح والحمد لله على نجاح هذا البئر والفضل يرجع للأخ المحافظ الشاب بعد الله وجهوده ودعمه ، وكانت فرحة أهالي المديرية كبيرة بهذا الإنجاز و البشرى السارة  . 

وأوضح بن محيسن بأن  البرنامج السعودي لتنمية وإعمار المهرة أبدى  استعدادة لحفر عدة آبار في مديرية قشن ضمن الجهود المبذولة للتغلب على أزمة المياه التي تعاني منها أم المدائن منذ عقود . 

مثمناً دعم الأخوة في البرنامج السعودي للتنمية والإعمار على هذه الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة المحافظة وتحسين مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين ومنها المياه.