موجز "اليمن العربي".. جرائم وهزائم جديدة لـ"الحوثي"

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

وفاة مواطن داخل بقالته في ظروف غامضة بسيئون
أفادت مصادر مطلعة لمراسل "اليمن العربي"، أن مواطنون عثروا في ظهيرة هذا اليوم الجمعة، على جثة المواطن أبو رشاد متوف داخل بقالته بسيئون. 

مقتل قيادي حوثي بارز وأسر 3 خلال سيطرة الشرعية على جبل القهر و4 مناطق بصعدة
حررت القوات الشرعية،  اليوم الجمعة ، جبلا و4 مناطق بكتاف التابعة لمحافظة صعدة،شمال اليمن. 

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"،  أن الجيش الوطني حرر سلسلة جبال القهر ومناطق الرفقة والعقيمي والركب والحلفاء بكتاف، واستعاد  كميات كبيرة من الأسلحة.  

وتقول المصادر، " تم السيطرة الكاملة على سلسلة جبال القهر الإستراتيجية و  إستعادة قرية الرفقة و قرية الحلفاء، وقرية العقيمي الأهلة بالسكان  إلى جانب قرية المركب التي شهدت نزوح جماعي للسكان إثر إشتداد المواجهات و الإشتباكات مع المليشيات.

ألغام وقذائف الإنقلابيين تجبر سكان مديرية الدريهمي على النزوح
اجبرت قذائف وألغام مليشيات الحوثي سكان قرى ومناطق ريفية بمديرية الدريهمي على النزوح من قرى الطائف والشجن والجاح والمنقم والنخيل ومناطق أخرى تابعة لمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة. 

وقال سكان محليون نازحون بأن استمرار مليشيات الحوثي بالقصف اليومي لمناطقهم وقراهم ومزارعهم اصافة للالغام التي زرعتها المليشيات أجبرتهم على النزوح هربا من مجازر يومية ترتكب بحقهم وبحق مرارعهم وما شيتهم .

16 قتيلا وجريحا حوثيا خلال معارك عنيفة بالحديدة
أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، اليوم الجمعة، بأن قتيلا سقط  و 15 جريحا في صفوف الحوثيين. 

وبينت مصادر "اليمن العربي"،  أن عددا من الجرحى بصفوف القوات المشتركة هي  حصيلة الإشتباكات العنيفة التي أستمرت منذ مساء أمس حتى ساعات الصباح الأولى. 

وتابعت " رافقها قصف مدفعي بإتجاه شارع الخمسين وأطرف 7 يوليو في مدينة الحديدة".

الجيش الوطني يسيطر على جبل عنبرة كليا بالمتون في الجوف
أفادت مصادر محلية في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد، اليوم الجمعة، بأن القوات الشرعية حققت تقدما في جبال حام بمديرية المتون. 


وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف سيطروا على جبل عنبرة كلياً، وبينت المصادر أن" التقدم مستمر في جبال حام بالمتون والمعارك مستمرة حتى اللحظة".


الميليشيات تضع عراقيل أمام رئيس بعثة المراقبين الجديد
وضعت ميليشيات الحوثي الإنقلابية عراقيل أمام وصول رئيس بعثة المراقبين الأممين في اليمن، الجنرال الدنماركي السابق، مايكل لوليسغارد، والذي حل خلفاً للجنرال الهولندي السابق باتريك كاميرت .

وذكرت مصادر دبلواسية عن لوليسغارد سيصل بعد غد الأحد العاصمة الأردنية عمّان.

وأعرب " لوليسغارد" عن تطلع بلاده إلى تقدم ملموس وتنفيذ الانسحاب من الموانئ، مضيفا أنه ينتظر خطة الأمم المتحدة الجديدة التي وضعها الجنرال كاميرت.

وأوضح مايكل آرون السفير البريطاني لدى اليمن، أن الجنرال لوليسغارد ومرافقيه المراقبين الأمميين ينتظرون التأشيرات من الحوثيين للتوجه إلى الحديدة، لافتا إلى أن الأمر لا يزال يمثل مشكلة.

وفيما يخص ملف الأسرى قال "آرون" إنه رغم بعض التقدم إلا أن هناك تفاصيل لاتزال معقدة بالنسبة للآلاف الآخرين، مؤكدا دعمه جهود الأمم المتحدة في هذا الشأن وكذلك الصليب الأحمر.

الشرعية تحرر مواقع مهمة في صعدة والجوف ومقتل قيادي حوثي بارز
أعلنت قوات الشرعية عن تحرير مواقع مهمة في محافظتي صعدة والجوف شمال البلاد، في حين قتل قيادي حوثي بارز في مواجهات صعدة .

وفي التفاصيل، حررت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، سلسلة جبال “القهر”، وقرى “الرفقة”، و”العقيمي”، و”الركب”، و”الحلفاء”، عقب مواجهات خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى في صفوف المليشيا بينهم القيادي الميداني المدعو “أبو جابر المهذري”، وجرح أخرين.

وأسرت قوات الجيش خلال المواجهات ثلاثة من عناصر المليشيا، فيما استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني، من تحرير مواقع متفرقة في سلسلة جبال حام شمالي المديرية، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي لاذت بالفرار.