مجلي: إيران تدعم الميليشيات شهرياً بـ30 مليون دولار

أخبار محلية

اليمن العربي

مجلي : إيران تدعم الميليشيات شهرياً بـ30 مليون دولار 

مأرب - اليمن العربي

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد، عبده مجلي، أن ايران تدعم الميلشيات بحوالي ٣٠ مليون دولار شهريا لشراء للمشتقات النفطية، وتزودها ايضاً بالآف الألغام المحرمة دوليا والتي يتم زراعتها في المناطق الأهلة بالسكان.

وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مأرب، أمس الخميس، أن الميليشيات ارتكبت 760 خرقاً منذ بدأ سريان الهدنة في محافظة الحديدة 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 31 يناير الجاري، منها 370 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

واكد العميد مجلي أن قوات الجيش في محافظة الحديد، ملتزمة بوقف اطلاق النار، بموجب اتفاق السويد، فيما تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية خروقاتها واعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.

واوضح بأن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية وقصف المستشفيات والمدارس ولعل آخرها قصف مدرسة خولة بمديرية حيس جنوبي الحديدة .

وأضاف "لم تكتف الميلشيا بقصف المدارس والمستشفيات بل قامت بقصف منازل المواطنين في مدينة حيس والتحيتا وايضا استهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر والذي تُشبع حوالي ٣ مليون يمني" .

وتحدث الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني عن إنتصارات الجيش في مختلف الجبهات، وقال "أن  قبائل حجور بمحافظة حجة تصدت للميلشيات وكسرت هجوما من جهة الشرق باتجاه عمران وتم تدمير مصفحة وعدة أطقم قتالية أسفرت عن تكبيد الميلشيات خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات" .

وفي مديرية حرض بالمحافظة ذاتها سيطر أبطال الجيش الوطني على مواقع استراتيجية في جبهة المزرق وتم استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وذكر أن قوات الجيش الوطني، حققت تقدمات في مختلف جبهات صعدة، حيث حررت منطقة التباب السود المطلة على الخط الدولي الرابط بين باقم ومدينة صعدة.

وأضاف “وفي محور كتاف البقع استكملت قوات الجيش السيطرة على جبال السن الاستراتيجية الواقعة في محيط جبال المليل بالمديرية ذاتها، لافتا أن قوات الجيش شنت هجوما مباغتا على جبل الشامية وسيطرت على المناطق والتباب المحيطة به.

ولفت الى أن قوات الجيش في حيدان اقتربت من رؤوس الميلشيا وحصدت العديد منهم وسيطرت على جبال الضرائب وجبال العش وجبال كوخ مران.

وأكد ناطق القوات المسلحة، أن مقاتلات التحالف العربي، ساندت قوات الجيش في مختلف الجبهات، وقصفت مواقع المليشيا وتعزيزتها.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية وضباط الارتباط وفريق نزع الالغام يمثل تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

ولفت انتهاكات المليشيا بحق النساء، مشيرا اختطافها للعشرات منهن من الشوارع والطرقات وايداعهن في سجون سرية تابعة لها.

ودعا العميد مجلي مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد  الى اتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.