موجز "اليمن العربي".. غارات للتحالف على مواقع المليشيا

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية





خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


مليون يمني بالساحل الغربي يستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي
‏بلغ عدد السلال الغذائية التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي الساحل الغربي اليمني أكثر من 140 ألف سلة استفاد منها أكثر من مليون شخص في 121 قرية ومنطقة على امتداد مدنه وقراه خلال الفترة من 20 يونيو/ حزيران 2018 إلى 30 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وقال ممثل "الهلال الأحمر الإماراتي" في الساحل الغربي إن تلك السلال الغذائية تأتي في إطار القوافل الغذائية التي تسيرها هيئة الهلال الأحمر إلى قرى ومناطق الساحل الغربي لليمن في إطار الاستجابات السريعة والمتواصلة من قبلها لاحتياجات ومتطلبات المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية في ضوء نهج العطاء للإمارات.

وقال مسؤولون محليون ومواطنون في القرى والمناطق المستفيدة إن الأوضاع في مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي كانت صعبة للغاية قبيل تدفق المساعدات الإماراتية جراء حرب وحصار وانتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مشيرين إلى أن الدعم والمساعدات الإغاثية والغذائية، التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لعبت دورا كبيراً في التخفيف من معاناة أهالي الساحل الغربي والمساهمة في تعزيز استقرارهم في قراهم ومناطقهم وإعادة أوضاعهم إلى سابق عهدها قبل إشعال مليشيا الحوثي الحرب في اليمن.

وأشادوا بجهود الهلال الأحمر الإماراتي، وأكدوا أنه كان ولا يزال سباقا في تقديم مختلف المساعدات الإنسانية لأهالي مدن وقرى ومناطق الساحل، موضحين أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعد أول منظمة محلية وعربية ودولية، تصل إلى قرى ومناطق الساحل الغربي وتغيثها وتنفذ فيها حزمة مشاريع خدمية ضرورية ظلوا محرومين منها.

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وحكومة وشعب الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لوقوفها إلى جانبهم ومد يد العون والمساعدة لهم لتجاوز آثار الحرب التي أشعلها الحوثيون وخلّفت مآسي كارثية وأزمات معيشية واقتصادية صعبة ألقت بظلالها على السواد الأعظم من المواطنين اليمنيين.



مقتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في وادي حضرموت
أقدم مسلحون مجهولون مساء أمس الأربعاء على قتل مواطن بعد إن اطلقوا عليه وابل من الرصاص في محافظة حضرموت شرق البلاد.

وقالت مصادر "اليمن العربي" إن مسلحين مجهولين أقدموا على قتل المواطن خالد عمر بن رباع مساء الاربعاء في منطقة حورة بوادي حضرموت.

وأكدت المصادر إن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة فيما تم نقل جثة المواطن رباع إلى احد المستشفيات القريبة من منطقة حورة.


مقاتلات التحالف تشن 5 غارات على مواقع المليشيا في حجور بحجة
جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية اليوم الخميس مستهدفة آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غرب البلاد .

وقالت مصادر "اليمن العربي" ان 3 غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وآليات لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة العبيسة بحجور في حجة.

وأضافت المصادر إن غارتان جويتان لطيران التحالف استهدفت أيضاً مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة القيم الواقعة بين السادة وبني الدريني بحجور.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال .


طيران التحالف يُكثف التحليق في أجواء صنعاء
حلق طيران التحالف العربي، صباح اليوم الخميس، في أجواء العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وذكر مراسل "اليمن العربي"، أن طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية حلق في أجواء صنعاء عند الساعة الواحدة و50 دقيقة بحسب التوقيت المحلي.

ولم ترد معلومات بشأن وقوع غارات أم لا حتى لحظة كتابة الخبر.


وتقصف مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين ومخازن أسلحتهم وعرباتهم في مختلف محافظات الجمهورية وأوقعت تلك الغارات العديد من الخسائر البشرية والمادية التي تتكتم مليشيا الحوثي عنها.