صحيفة: الألغام من أساليب الإبادة التي تنتهجها مليشيا الحوثي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة " الوطن " إن مليشيات الحوثي الإيرانية، تؤكد مدى الوحشية والإجرام التي تنتهجها في اليمن لزيادة معاناة شعبه وإلحاق الويلات به، ولاشك أن ألغام الغدر التي تعد بعشرات ومئات الآلاف المزروعة عشوائياً وخاصة في المناطق المدنية التي سيطرت عليها المليشيات، تستهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا الأبرياء، ويؤكد الكم الكبير من الألغام المزروعة نوايا الشر الكامنة في نفوس المأجورين من عملاء وأذناب إيران، وكأنهم يريدون تدمير كل شبر تم تحريره واستعادته إلى حضن الشرعية.

ولفتت إلى أن الألغام الأرضية والبحرية، أوقعت ضحايا بالآلاف وتسببت بإعاقات دائمة للكثير من أبناء اليمن، وكانت تستخدمها المليشيات كنوع من الحصار في عدة مناطق، فهي تهدف إلى منع المدنيين من التحرك وممارسة حياتهم الطبيعية، كما حاولت من خلالها استهداف سفن الإغاثة وعرقلة حركة الملاحة، كل ذلك بات من يوميات الشر المروع الذي انتهجته العصابات الانقلابية في محاولة لإدماء شعب اليمن أكثر ومضاعفة ويلاته وما يعانيه، خاصة منذ خروج المخطط الانقلابي إلى العلن وما سببه من معاناة تفوق الوصف.

وتابعت أن الألغام المستخدمة محرمة دولياً، خاصة من حيث كونها تستهدف المدنيين دون تمييز، فكم من أطفال دفعوا حياتهم ثمناً لهذه الوحشية أو فقدوا أطرافهم جراء أساليب الغدر التي تستخدمها المليشيات.

وذكرت أن الألغام أسلوب من أساليب الإبادة التي استخدمتها مليشيات إيران، إضافة إلى قصف التجمعات السكنية وحصارها وتجويع الكثير من المناطق وسرقة المواد الغذائية والمساعدات، وتدمير البنية التحتية والمدارس والمستشفيات والمراكز الطبية، وهي جميعها أساليب غدر وخسة استخدمتها المليشيات وعبرت عن أحقادها الوحشية ونواياها تجاه اليمن الذي لم يعد يربطها به شيء بعد كل ما بدر منها.

ولفتت إلى أن الويلات التي تسببت بها المليشيات، تجري بشكل متواصل، وتستهدف كل اليمن، لأن جميع المناطق عبرت عن الرفض التام للانقلابيين ومخططهم والأجندة التي قبلوا الانخراط بها خدمة لمشروع "الملالي" العدواني التوسعي، الذي حاول الاستيلاء على اليمن وتحويله إلى قاعدة لتهديد المنطقة برمتها، وذلك ضمن نواياه العدوانية تجاه المنطقة وما يعمل عليه من محاولة نشر الحروب والأزمات ونكبة الشعوب.

وأكدت " الوطن " في ختام افتتاحيتها .. أن المجتمع الدولي برمته معني بنصرة الشعب اليمني، واليوم بات واجباً على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها الكامل والعمل على وقف كل ما يقوم به الحوثي من وحشية وإجرام وإجباره على تسليم خرائط الألغام ليصار لنزعها جميعها وتجنيب الشعب اليمني المزيد من النكبات، خاصة أن كل ما يقوم به الحوثي مصنف على انه جرائم إبادة وضد الإنسانية.