الارياني يحذر من خطر خروج جيل مشبع بالثقافة الايرانية والارهاب بسبب الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

حذر وزير الاعلام معمر الارياني اليوم الثلاثاء من خطر خروج جيل مشبع بالثقافة الايرانية والكراهية والارهاب بسبب مليشيا الحوثي.


كما حذر  في حال عدم قيام المجتمع الدولي بواجبه في دعم معركة استكمال استعادة الدولة في القريب العاجل من نتائج كارثية ليس على المجتمع اليمني فحسب بل المنطقة والعالم.

وذكر وزير الاعلام في تسجيل مرئي على صفحته في تويتر معلقا عليه بالقول: هكذا اصبحت الصالة الكبرى في كلية التربية بجامعة #عمران بعد أن حولتها #المليشياالحوثيةالايرانية مع عدد من ملحقات الجامعة إلى مزار على الطريقة الإيرانية واستبدلت الطلاب في مقاعد الدراسة بصور قتلاها في الجبهات، والمعامل والمختبرات الدراسية بمجسمات للصواريخ المصنعة في ايران.

وأكد الوزير الارياني ان #المليشيا_الحوثية تسعى إلى خلق واقع جديد عبر تدمير العملية التعليمية بمراحلها المختلفة والعبث بالمناهج الدراسية وتحويل قاعات ومقاعد الدراسة إلى اوكار لتجنيد المقاتلين ومنابر لفرض افكارها المتطرفة والدخيلة وتغيير هوية الشعب اليمني وتدمير النسيج الاجتماعي المتعايش منذ آلاف السنين.

وتستخدم مليشيا الحوثي الحلقات الثقافية بحسب قولها في احتضان شباب واطفال وتعريضهم لافلام عن القتال وفيها شحن طائفي ضد المخالفين.

ومؤخرا اصدرت مليشيا الحوثي مجلة جهاد، وهي مجلة متخصصة بالاطفال وفيها خطاب كراهية وثقافة خمينية دخيلة على المجتمع اليمني.