خماسية ساحقة لمانشستر سيتي على حساب بيرنلي

رياضة

لاعبي مان سيتي
لاعبي مان سيتي

فاز  فريق مانشستر سيتي فوزًا ساحقا على بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباريات دور الـ32 لكأس الاتحاد الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد اليوم السبت .

وسجل أهداف السيتي كلا من  جابريل خيسوس وبيرناندو سيلفا وكيفن دي بروين وسيرخيو آجويرو في الدقائق 23 و53 و61 و85، ولونج بالخطأ في مرماه في الدقيقة 73 من المباراة، ليصعد السيتي إلى دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

كان أول تهديد لمانشستر سيتي الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجبهة اليمنى من كينف دي بروين، للمهاجم البرازيلي جابريل خيسوس، الذي فشل في الوصول للكرة لتخرج لضربة مرمى.

وفي الدقيقة الـ16 كان التهديد الثاني عن طريق بيرناندو سيلفا بعد عرضية أرضية من كايل وواكر، ولكن الحارس بوب يتصدى للكرة بقدميه بطريقة رائعة، ويواصل التألق ويتصدى لتسديدة دانيلو في الدقيقة 17.



وفي الدقيقة الثالثة والعشرين، استلم جابريل خيسوس تمريرة من دانيلو خلف المدافعين، ويمر من اثنان من مدافعي بيرنلي ويسدد بقوة في شباك بيرنلي  معلنًا عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وحتى نهاية الشوط الأول من المباراة، استمرت سيطرة مانشستر سيتي بمحاولات على المرمى ولكن الحارس نيك بوب كان بالمرصاد لجميع المحاولات، ولكن تكن هناك خطيرة كبيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 48، خطأ مدافع مانشستر سيتي أوتاميندي، ليخطف فيدرا مهاجم بيرنلي الكرة، لينفرد بالحارس إيدرسون، ولكن فيدرا سددها بشكل غريب بجانب القائم الأيسر للسيتي، ليضيع هدف التعادل.



وكان رد مانشستر سيتي قاسي في الدقيقة 52 من المباراة بالهدف الثاني، عن طريق بيرناندو سيلفا، الذي استلم تمريرة دي بروين في المنطقة الجزاء، ليسددها ويخطأ الحارس بوب في تقدير الكرة لتسكن شباكه معلنة عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 57 كان السيتي قريب من الهدف الثالث، بعد ركنية تصل لجابريل خيسوس وحيدًا داخل منطقة الجزاء، ويسددها بقوة، ولكن الحارس بوب يتصدى للكرة، وعاد الحارس للتألق بعد التصدي لتسديدة رياض محرز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60.

وأطلق النجم البلجيكي كيفن دي بروين قذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61، لتسكن شباك بيرنلي، معلنة عن الهدف الثالث لأصحاب الأرض.



وعاد دي بروين للظهور مرة أخرى في الدقيقة 73 بعد اختراق من كيفن دي بروين من الجبهة اليمنى، ويقوم بإرسال عرضية أرضية، ولكن مدافع بيرنلي لونج، يحولها في مرماه بالخطأ معلنًا عن الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 82 أنقذ بوب مرماه من الهدف الخامس، بتسديدة من بيرناندو سيلفا، ولكن الحارس الإنجليزي يتصدى لها ويخرجها لضربة ركنية.

حصل مانشستر سيتي على ضربة جزاء في الدقيقة 85 من المباراة، ليتصدى لها المهاجم سييرجيو آجويرو، الذي يسددها بنجاح في شباك بيرنلي معلنًا عن الهدف الخامس.