سولاري : بنزيما مهاجم مقاتل ويلعب معنا رغم إصابته

رياضة

سولاري
سولاري

تحدث  المدير الفني لريال مدريد سولاري عن أداء المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام إسبانيول ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني، قائلاً: "واجه عدة عقبات في مسيرته ولكنه يقدم موسمًا جيدًا، وهو لاعب سخي دائمًا يوفر المساحات لزملائه ويضيف القوة للمحيطين به، بالإضافة لبذله مجهودًا بدنيًا قويًا، واستطاع لعب الكثير من الدقائق، والآن يلعب وهو مصاب وهذا أمر جيد للغاية، وبالنسبة لي أعتبره واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم".

وعن مسألة خسارة المعركة أمام إيسكو، استكمل سولاري: "المعركة الوحيدة هي المباراة فقط، ونواجهها كفريق والآن أعتقد أن جميع اللاعبين موجودون باستثناء كيلور وفاييخو ولدينا العديد من المباريات المتتالية وجميع اللاعبين ضروريين".

وفيما يتعلق بخوفه من إصابة فينيسيوس مثلما حدث للاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، أضاف مدرب ريال مدريد: "فينيسيوس يمثل كرة القدم، ونحن سعداء بوجود شخص يمتلك هذه المميزات، وبالطبع أخشى عليه من الإصابات والالتحامات والحكام هنا من أجل حماية اللاعبين وتطبيق القواعد وينفذونها بشكل أفضل".

وعن مشاركة جاريث بيل أساسيًا في مباراة الغد، أشار: "سنرى من سيلعب غدًا وفي الأسابيع القادمة، واللاعبون العائدون من إصابة نتمنى أن يكونوا في أعلى مستوياتهم في أقرب وقت ممكن، وجاريث بيل لاعب مهم للفريق لأنه لاعب كرة قدم رائع".

وبالنسبة لأداء إسبانيول، قال: "يلعبون بشكل منظم للغاية ولديه لاعبون أصحاب سرعات عالية، ومثل أي فريق لديه غيابات ولكن هذا يحدث في أي وقت".

واستكمل سولاري حديثه عنحالة مودريتش وكارفاخال، قائلاً: "تفكيرنا فقط في مباراة الغد، وهذا المباراة تعتبر الأهم في هذه السنة".

وعن تحسن الحالة البدنية للفريق، أضاف سولاري: "الأمر ليس فقط المسألة البدنية، ولكن أيضًا فنية ونفسية".

واختتم سولاري مؤتمره بالحديث عن  فينيسيوس:  "تأقلمه كان سريعًا، خاصة أنه لاعب يبلغ من العمر 18 عامًا ونجح في التأقلم في بلد جديد وثقافة مختلفة بمساعدة زملائه، وعلينا الاستمرار في رعايته".