الزمالك يصل لحل أزمته مع اليكسيس موندومو

رياضة

موندومو
موندومو

أعلن  مجلس إدارة الزمالك قرارًا بتحويل مبلغ 15 مليون جنيه إلى حساب الكاميروني أليكسيس موندومو، لاعب الزمالك السابق، تجنبًا لصدور عقوبة على فريق الكرة بخصم 6 نقاط من رصيده بالدوري المصري هذا الموسم .

وحرص مجلس الإدارة الدولة المصرية بأن تتدخل لردع ممدوح عباس، رئيس الزمالك السابق، الذي احتل النادي 7 سنوات بالتعيين و4 سنوات بالتزوير وهو ما قضت به محكمة القضاء الإداري، وذلك وفقًا للبيان الرسمي للأبيض.

وتابع البيان: "ليس من المعقول أن المجلس الحالي يدفع أسبوعيًا عشرات الملايين، لتسديد مديونيات عباس السابقة للضرائب والتأمينات والأوقاف ووزارة الري والإسكان ومحافظة مرسى مطروح وشركة المقاولون العرب، وكذلك للاعبين لم نشاهدهم والذين تعاقد معهم عباس ومجلسه الذي ضم حازم إمام والعتال، وأهدر ملايين الجنيهات في هذه التعاقدات ثم قام بطردهم، وهو الأمر الذي دعاهم لتقديم شكاوى للمحكمة الرياضية الدولية".

وأضاف : "قام مجلس الإدارة الحالي بسداد أكثر من 250 مليون جنيها مستحقات اللاعبين الأجانب، بالإضافة إلى الغرامات التي وقعت على النادي، لتجنب خصم النقاط من رصيد الفريق الأول".

واستمر: "أمس فوجئ مجلس الإدارة بأن النادي مهدد بخصم 6 نقاط إذا لم يسدد ما يعادل 15 مليون جنيه قبل 31 يناير/كانون ثان للاعب تعاقد معه عباس، ثم قام بطرده يدعى أليكسيس موندومو".

واستطرد: "حماية للفريق الأول وكي يستكمل مسيرة الانتصارات لحصد كل البطولات، قرر مجلس الإدارة تحويل المبلغ مرغمًا إلى حساب اللاعب".

وأختتم: "السؤال أين البلاغ المقدم إلى النائب العام منذ 3 سنوات ضد ممدوح عباس ومجلسه، والذي أكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات المرفق به بأنه استولى وسهل الاستيلاء وأهدر 984 مليون جنيه، وهو ما أكدته تحريات الرقابة الإدارية، هذا سؤال نرجو الإجابة عليه لأن الكيل قد فاض والعدل أساس الملك".