بالفيديو.. قصف حوثي على نازحين ومواطنين في التحيتا وبيت الفقيه

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت قوات العمالقة عن أحدث الانتهاكات والجرائم الحوثية في محافظة الحديدة حيث قصفت منازل مواطنين ونازحين في مديريتي التحيتا وبيت الفقيه. 

وقال المركز الإعلامي للعمالقة، إن مليشيات الحوثي قصفت منزل أحد المواطنين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بقذائف الهاوزر ودمرت أجزاء واسعة منه. 

وتحدث مالك المنزل بأن مليشيات الحوثي قصفت منزله صباح اليوم بالقذائف ودمرت خمسين عوداً من خلايا النحل التي يملكها. 

وأضاف بأن خلايا وأعواد النحل هي كل مايملك ويعتمد عليها في بيع العسل ليعيل أسرته منها.يذكر بأن مليشيات الحوثي لم تتوقف عن قصف واستهداف منازل المواطنين وتستمر بخرقها للهدنة الأممية لوقف أطلاق النار في محافظة الحديدة .

وفي بيت الفقيه، استهدفت مليشيات الحوثي أسرة نازحة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بسلاح 14.7 وبالقذائف وألحقت أضرار بالغة بالمنزل وقتلت وجرحت عدد من الأغنام .
 
وافادت إحدى النازحات أن نيران المليشيات الحوثي تلاحقهم إلى أي مكان ينزحون إليه مضيفة أن عشرات القذائف التي تطلقها مليشيات الحوثي تسقط بالقرب منهم وتستهدفهم بالأسلحة النارية التي إخترقت جدار المنزل الذي نزحوا اليه بعد خروجهم من منزلهم الذي دمرته قذائف الهاون الحوثية وجعلتهم يعيشون في حالة خوف ورعب دائم . 
وأضافت النازحة أنه وحتى الأغنام والمعاعز لم تسلم من قذائف المليشيات حيث قتلت وجرحت عدد من الأغنام والماعز التي تمتلكها وتربيها لبيعها وتساعدها في إعالة أسرتها وأبناءها . وتتواصل جرائم مليشيات الحوثي المتجردة من الإنسانية بقصفها واستهدافها للمدنيين والنازحين ومواشيهم مخلفة قتلى وجرحى مدنيين معظمهم من النساء والأطفال .. موقعة خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات ومصادر الرزق للمواطنين. 

كما تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها للهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة في 18 ديسمبر 2018 لوقف إطلاق النار في الحديدة .