بالصور.. وكيل المهرة يدشن توزيع خزانات المياه وجمعية المعاقين تنظم رحلة ترفيهية

أخبار محلية

جانب من توزيع الهدايا
جانب من توزيع الهدايا

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، سالم محمد العبودي اليوم بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. عوض مبارك سعد توزيع خزانات المياه المقدمة من منظمة العون الأنسانية التنموية [ HAD ] بتمويل منظمة اليونيسيف. 

ووفق متابعة "اليمن العربي"،  ففي التدشين الوكيل العبودي  بأن مشروع الخزانات - الذي تنفذه منظمة HAD بأشراف مكتب الصحة - يهدف الى توفير المياه الصحية الصالحة للشرب في المنشآت والمراكز الصحية المستهدفة ، وقد جاء بعد سلسلة من الدورات التدريبية في النظافة الشخصية والعامة والأصحاح البيئي لرفع مستوى الوعي  و الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الأمراض والأوبئة. 

شاكراً منظمة اليونيسيف ومنظمة العون الأنسانية - HAD على ما تقدمانه من تدخلات في القطاع الصحي  بالمهرة للمساهمة في تحسين مستوى خدماته في المحافظة. 

من جهته أوضح  مدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك  بأن المشروع يشمل توزيع 44 خزآن ماء يستهدف 11 مركزا صحيا  بتمويل من  اليونيسيف   ، آملاً أن تستكمل باقي المرافق والمراكز الصحية في  المراحل القادمة. 

 مثمناً الدور الكبير التي تبذله المنظمات الداعمة والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت الذي يولي القطاع الصحي أهتمام خاص في إطار سعيـه لتحسين مستوى خدماته التي تقدم للمواطنين. 

حضر التدشين الدكتور نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية والأستاذ عبدالله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة بمديرية الغيضة وعدداً الكوادر الصحية والإدارية بمكتب الصحة بالمحافظة.




إلى ذلك، نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمحافظة المهرة اليوم رحلة ترفيهية لطلابها الدارسين في المدارس الحكومية والأهلية والمستخِدمين للعلاج الطبيعي إلى منطقة كورنيش محيفيف تحت إشراف المدير التنفيذي للجمعية وبرعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت .

وشملت الرحلة مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية منها ندوة بعنوان (أنا وأنت والعلاج الطبيعي) ومسابقات ثقافية وإنشادية وبعض الألعاب الخفيفة والفنون وزيارة إلى البحر للترويح عن النفس .

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية
 الأستاذ محمد جباز بأن الرحلة الترفيهية تأتي ضمن خطة الإدارة في معالجة النواحي الجسمية والنفسية والعاطفية والاجتماعية والإدراكية للمعاقين والسعي إلى تطوير جوانب معينة عندهم تساعدهم على التكيف والتأقلم مع الصعوبات التي يعانوا منها و توجيه اهتمامهم للأنشطة التي تناسب قدراتهم . 

مشيداً بالدعم والتعاون الملموس الذي يقدمه محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت للجمعية ومنتسبيها في مختلف المجالات.

وأكد جباز أن هذا النشاط يأتي في ظل وجود مركز خاص  بالعلاج الطبيعي بالجمعية سيتم افتتاحه قريباً.