للمرة الثانية.. إسرائيل تجمد نقل الأموال القطرية لغزة

عرب وعالم

اليمن العربي

تحول النظام القطري إلى دمية في يد المحتل الصهيوني، فبعد أن قررت إسرائيل السماح بنقل المنحة القطرية إلى قطاع غزة، عادت وقررت تجميدها بسبب التصعيد الحدودي الأخير مساء أمس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز إلى الجهات المختصة بإلغاء نقل دفعة الأموال القطرية إلى غزة، وذلك في أعقاب مشاورات مع رؤساء الأجهزة الأمنية حول التصعيد الأخير في القطاع، والذي أدى إلى إصابة ضابط إسرائيلي ومقتل فلسطيني وإصابة أربعة آخرين.

يذكر أن إسرائيل كانت قد منعت دخول المنحة القطرية لموظفي الخدمة المدنية في غزة الشهر الجاري أيضاً، بسبب الاشتباكات على الحدود قبل أن يتم رفع المنع الأحد الماضي.

وقال السفير القطري محمد العمادي، الأحد الماضي، إن الدفعة الثالثة من المنحة النقدية القطرية المخصصة لموظفي قطاع غزة  ستصل اليوم الأربعاء، بعدما حظر الاحتلال الإسرائيلي دخولها لمدة أسبوعين، بزعم الرد على التصعيد الأخير في قطاع غزة .

وبدأت قطر في نوفمبر برنامجا مدته ستة أشهر بقيمة 150 مليون دولار لتمويل رواتب موظفي الحكومة وشحنات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء هناك، مما يوفر إجراء يخفف الحصار على القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).