الخرطوم تحتج على تغطية قناة الجزيرة لاحتجاجات السودان

ثقافة وفن

اليمن العربي

أبلغ جهاز الأمن السوداني مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم، بسحب رخصتي عمل المراسلين أسامة سيد أحمد وأحمد الرهيد المراسلين، وسحب ترخيص المصور في قناة "الجزيرة" مباشر بدوي بشير، وذلك بعد أن نقل السفير السوداني بالدوحة احتجاج الحكومة الرسمي على تغطية قناة الجزيرة للاحتجاجات في السودان.

وقالت مصادر موثوقة إن سفير السودان بقطر أجرى اتصالات عديدة بكل الجهات ذات الصلة بقناة الجزيرة بشقيها الإداري والتحريري والسياسي والذي يتصل بتشابك الخطوط الإعلامية والسياسية.

ولم يستبعد المصدر أن تتناول لقاءات الرئيس البشير مع أمير قطر تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، ملف قناة الجزيرة "التي درجت على نقل الاحتجاجات الأخيرة بالسودان بطريقة لم تستحسنها الحكومة السودانية" على حد قوله.

وتأتي زيارة البشير إلى قطر في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين خرجوا احتجاجا على غلاء المعيشة وندرة المواد الأساسية من بينها الدواء.

ويواجه البشير، الموجود في سدة الحكم منذ نحو 30 عاما، احتجاجات غير مسبوقة تطالبه بالتنحي عن السلطة، وقال إن تلك الاحتجاجات لن تجبره على ترك منصبه، وإنه لن يغادر منصبه إلا عن طريق الانتخابات.