"ميزو زيرو".. أول هاتف في العالم بلا منافذ شحن أو أزرار

تكنولوجيا

اليمن العربي

أزاحت شركة Meizu الصينية، الستار عن التصور والتصميم المبدئي لهاتفها "ميزو زيرو" Meizu Zero، الذي يعد الأول من نوعه في العالم إذ لا يحتوي على أي أزرار أو منافذ لشاحن أو لسماعات.

وأوضحت الشركة التي كشفت عن هاتفها الجديد داخل الصين بشكل رسمي، الأربعاء، أن إنتاج الهاتف الجديد في الأسواق الصينية والعالمية أمر لم يحدد بعد ولكن ربما يحدث في المستقبل القريب.


وبجانب الأناقة التي يتمتع بها الهاتف المرجح أن يتم إنتاجه باللون الأسود، والأبيض، فإن عملية شحن الهاتف ستتم من خلال شاحن لا سلكي بقدرة 18 واط يعد  الأسرع على الإطلاق، بحسب ما أشارت إليه الشركة الصينية.

أما بالنسية للأزرار الجانبية التقليدية المتواجدة في جميع الهواتف الذكية، فقد تحولت في الهاتف إلى أزرار افتراضية تعمل باللمس، حيث يكفي فقط وضع اليدين في أماكن معينة على جانبي الجهاز للتحكم في الفتح والإغلاق ومستويات الصوت وغيرها من العمليات الأخرى.


وبالحديث عن نقاء الصوت وقوته فإن هاتف Meizu Zer من mSound 2.0 يخرج جودة ونقاء للصوت نتيجة استخدام اهتزازت وتردادت الشاشة في توليد الصوت، مثل أجهزة سامسونج المزودة بشاشات OLED،  لذلك لا يحتوي الهاتف على مكبر الصوت التقليدي أو منفذ خاص بسماعات الأذن.

وستكون هواتف Meizu Zero مضادة للغبار ومقاومة للغمر في المياه وتحمل العلامة الدولية IP68 كمنتج مضاد للمياه والغبار.


ولأن هاتف Meizu Zero لا يحتوي على أي منافذ للشحن أو لسماعات الأذن أو أزار أو فتحة لشرائح الاتصال المستخدمة حالية SIM فإن شرائح الاتصال المتطورة من نوع eSIM غير القابلة للإزالة ستكون هي شرائح الاتصال الوحيدة المعتمدة للهاتف.


وتأتي الإماكنيات التقنية لهاتف Meizu Zero في شاشة من طراز AMOLED بمقاس 6 بوصات بجانب معالج من فئة Snapdragon 845 وإمكانية التعرف على الوجوه وماسح ضوئي متطور لبصمات الأصابع، بجانب كاميرات مقدمة من سوني بدقة 12 ميجا بيكسل 20MP+ IMX380 IMX350 وبلوتوث 5.0.