الحوثي يقصف مصنع ومخازن شمسان للكتب وينهب أرشيف إذاعة الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر محلية، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية، بنهب أرشيف إذاعة الحديدة التاريخي قبل أن تقوم بنقله إلى مكان آخر.

وقالت المصادر، إن المدعو “إبراهيم الزعرور”، المشرف الإعلامي لمليشيات الحوثي، قام بإفراغ أرشيف إذاعة الحديدة التاريخي على متن باص “هايس” قبل أسابيع ونهبه، قبل أن تقوم بنقلها إلى مديرية باجل الواقعة على بعد 55 كم شمال شرق مدينة الحديدة.

وبحسب المصادر، يتكون أرشيف إذاعة الحديدة من حلقات وبرامج إذاعية، مخزنة في أشرطة تسجيل وأسطوانات وأقراص صلبة، تعود المواد المحفوظة فيها لأكثر من 50 عاماً منذ تأسيس الإذاعة عقب الثورة ضد الإمامة.

يذكر أن مليشيات الحوثي الإرهابية استولت على إذاعة الحديدة منذ سيطرتها على المحافظة، وعينت المدعو عبد القادر المنصوب مديراً لها، وجعلت منها منبراً لبث أكاذيبها وخرافاتها التضليلية وأفكارها الطائفية الدخيلة.

من جهتها قصفت ميليشيات الحوثي مصنع ومخازن شمسان للكتب والدفاتر المدرسية في منطقة كيلو 16 في الحديدة بقذائف الهاون.  

وقالت مصادر ميدانية بأن مليشيات الحوثي تعمدت قصف مصنع ومخازن شمسان للكتب والدفاتر المدرسية والتي كانت تحوي آلاف الكتب والدفاتر الجاهزة في المخازن مما أدى إلى إحتراقها بالكامل.  

وتهدف المليشيات بإرتكاب مثل هذه الجرائم إلى إكمال مسلسلها الخبيث بتدمير البُنى التحتية والعملية التعليمية بشكل خاص بإستهداف المدارس ومخازن الدفاتر المدرسية والكتب والمناهج التعليمية لخلق جيل متخلف ويسوده الجهل ليسهل عليها التحكم بمصير هذه الأجيال .  

وحسب المصادر، تأتي الحادثة ضمن جرائم وإنتهاكات مليشيات الحوثي بحق المؤسسات المدنية ومواصلة لخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة والتي لم تلتزم بها المليشيات يوماً واحدا.