انطلاق أكبر حدث ريالضي جماعي في دبي الجمعة المقبل

رياضة

ماراثون ستاندرد تشارترد
ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

تشهد دبي صباح بعد غدٍ الجمعة، النسخة العشرين من ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، السباق الأول في العالم من حيث النتائج، بعد السباق المذهل الذي جرى في عام 2018.

كما أن ماراثون دبي، هو أكبر حدث رياضي جماعي في الشرق الأوسط، ويقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبدعم مجلس دبي الرياضي.

وأكدت النتائج التاريخية في سباق الرجال والنساء مرة أخرى قبل 12 شهرًا، أن ماراثون دبي الوحيد الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى كواحد من أعرق السباقات في العالم.

ويشهد السباق مشاركة عشرات الآلاف من الرياضيين في السباق الرئيسي ومسافته 42.195 كلم، وسباقي 10 و4 كلم.

ومن بين نخبة المشاركين كل من الإثيوبي جيي أدولا، الذي سجل أسرع وقت له مرة في برلين في عام 2017 بزمن قدره 2:03:46 ساعة.

ومواطنه والبطل الحالي لماراثون سيئول، آسيفا مينجستو، وأفضل زمن شخصي 2:04:06 ساعة، واحتل المركز الرابع في دبي قبل عام واحد.

والفائز بماراثون دبي 2015، الإثيوبي ليمي برهانو بزمن 2:04:33 ساعة، والعداء السويسري تاديسي أبراهام، الذي يتطلع إلى زمن مو فرح الأوروبي عندما يشارك لأول مرة في دبي.

وفي سباق السيدات، ستشارك الكينية روث تشيبنجيتش الفائزة مرتين في سباق ماراثون أسطنبول بأسرع زمن شخصي وقدره 2:18:35 ساعة.

ولكنها ستواجه تحديًا قويًا من فائزة سابقة في دبي، وهي الإثيوبية وركنش ديجيفا 2:19:53 ساعة، وزميلتها الكينية شارون شيروب، الحاصلة على الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2011 بزمن 2:22:28 ساعة.

ويشهد الماراثون، معركة قوية في سباق الكراسي المتحركة للرجال، بمشاركة مارسيل هاج، حامل اللقب السويسري المدافع عن اللقب، وبطل العالم 9 مرات، والمصنف رقم واحد عالميًا.

كما يشارك هيرويوكي ياماموتو وهيروكي نيشيدا من اليابان، وكلاهما في الترتيب الثالث على العالم، بالإضافة إلى ريوتا يوشيدا رقم 9 على العالم.