من هو الشاب مهند الرديني "المثير للجدل" باليمن؟ (بروفايل)

تقارير وتحقيقات

مهند الرديني
مهند الرديني





تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى في اليمن "فيس بوك"، و"تويتر" مجموعة صور لشاب مثير للجدل بشكل كبير، ويدعى مهند  الرديني.


و أثارت صور الشاب الغريبة وشكله الذى ظهر به، استهجان عدد كبير من رواد الموقع بسبب تشبهه بالنساء, شكله لم يكن المثير  للجدل وحده  حيث كان المنصب الذي  يشغله سفير اليمن بجامعة  الدول العربية  للثقافة والاعلام  الحكومة  الشباب اليمنية، وهو الأكثر جدلًا.


و كشف وزير الإعلام في حكومة شباب اليمن، التابعة للحكومة الشرعية، حقيقة تمثيل شاب مثير للجدل كسفير لحكومة الشباب بمنظمة الثقافة والإعلام لدى جامعة الدول العربية، ونفى الوزير  صحة الأخبار المتداولة بهذا الشأن.


وقال وزير الإعلام الناطق باسم حكومة شباب اليمن، صالح بن محفوظ: "بناءً على ما أثير بالفترة الماضية بأن المدعوين يمثلون الحكومة.. نؤكد للجميع أن ما يتم نشره بالأيام الماضية بأن هؤلاء يمثلون حكومة شباب وأطفال اليمن خارج إطار الصحة".


وأضاف: "ونحيط الجميع بأن الحكومة تحوي العدد الكبير من الأعضاء، وهم خير من يمثل جيل المستقبل".



وبداية ظهور هذا الشاب المثير للجدل، عندما ظهر في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهو يأكل فراولة، قائلًا: "فراولة يأكل فراولة"، وبدأ الشاب بشكل يميل للأنوثة بجسب وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال الشاب مهند الرديني أنه حر فيما يفعله وأن الأهم هو الأخلاق وليس الشكل، والشاب يعمل ميكب أرتست على حسب قوله.


من جهة آخرى هاجم الكثير الشاب واصفين ظهور  بأنه ظهور فيه ميوعه وهذا مخالف لما عرف عن اليمنين، وقال أحدهم أنه ليس من الحرية الشخصية أن تظهر على منبر عام أو في شارع عام بمظاهر أقل ما يقال عنها أن تخالف الذوق العام أن لم تكن منتهكه له.