مكتب الثقافة بالمهرة يوجه دعوة لأصحاب المصنفات والمحلي يلتقي محافظ الشباب

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه مكتب الثقافة في محافظة المهرة دعوة إلى أصحاب المصنفات الفنية والفكرية سرعة دفع الرسوم القانونية، فيما التقى الأمين العام ووكيل أول محافظة المهرة  بمحافظ المهرة للشباب والأطفال.

وحسب بيان حصل "اليمن العربي " على نسخة منه، دعا مكتب وزارة الثقافة بمحافظة المهرة جميع أصحاب المصنفات الفنية والملكية الفكرية ( مكتبات ، استديوهات ، معامل تصوير ، استريوهات، طباعة كمبيوتر ، ألعاب اتاري ، خط لوحات ، إنترنت ) الإسراع بدفع الرسوم القانونية المقررة على محلاتهم لعام 2019م وذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم ( 283 لعام 2001 ) والخاص بتحديد أوعية الرسوم.

وأشار المكتب إلى أن أي مصنف يتأخر عن دفع الرسوم المقررة عليه فإنه سيعرض نفسه لدفع الغرامه بموجب القرار المذكور أعلاه.

وأهاب بالجميع التفاعل الإيجابي مع الدعوة تنفيذاً للنظم والقوانين النافذة .

يشار إلى أن لمُلكيّة الفكريّة (بالإنجليزيّة: Intellectual Property) هي كافة منتجات الفكر الإنسانيّ التي تُشكّل مجموعةً من الإبداعات، مثل: الكُتب، والاختراعات، والعلامات التجاريّة، والنماذج الصناعيّة.

وتُعرَّف المُلكيّة الفكريّة بأنّها كافة الإبداعات العقليّة من مُصنفات فنيّة وأدبيّة، وأسماء مُستخدمةٍ في الأعمال التجاريّة، وغيرها من المُنتجات الإبداعيّة الأُخرى التي تحصل على حمايةٍ قانونيّة.

لقاء محافظ الشباب 
في زاوية أخرى، التقى أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة ا. سالم عبدالله نيمر و وكيل أول المحافظة ا. مختار بن عويض الجعفري بمحافظ محافظة المهرة لحكومة الشباب والأطفال عبدالرحمن عمر علي في أول لقاء بعد إصدار قرار التعيين .

وهنأ نيمر وبن عويض محافظ حكومة الشباب ، متمنيين له التوفيق والنجاح في مهامه العملية الجديدة، مؤكدين استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه وبأن هذه فرصة ستعطي شباب المهرة نقلة رائعة وتفعيل دور الشباب بالمحافظة .

ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق المشترك بين السلطه المحلية وحكومة الشباب في مايخص الشباب والاطفال في المحافظة .