برشلونة يوافق على رحيل ثنائي الفريق الى أرسنال

رياضة

تدريبات برشلونة
تدريبات برشلونة

نشر موقع «كوت أوفسايد» الإنجليزي أن مسؤلي نادي برشلونة الإسباني  اعطوا الضوء الأخضر لثنائي الفريق دينيس سواريز ومالكوم للانتقال إلى صفوف فريق آرسنال الإنجليزي. 



وقد لمح المدير الرياضي في البلوجرانا  "إريك أبيدال "خلال مؤتمر صحفي، عند سؤال حول موقف سواريز ومالكوم وستة لاعبين آخرين، إلى أنهم إذا ما طلبوا  الرحيل من النادي  سوف يلبي برشلونة طلباتهم بشأن الرحيل.

وأشار أبيدال في تصريحاته التي نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «أنتم لا تعلمون أبدا، نحن دائما نعمل داخليا، وهناك أوقات يكون هذا مسؤولية المدير الفني».

وتابع أبيدال: «نحن سعداء بمجموعة اللاعبين الحاليين، لكن ثمة دائما احتمالات، واللاعبون الذين لا يخوضون سوى مباريات قليلة، ربما يطلبون الرحيل، كل السيناريوهات سيتم طرحها على الطاولة».

وأشارت الصحيفة إلى أن «الجانرز» مهتم بالحصول على خدمات كل من سواريز ومالكوم، بهدف مساعدة الإسباني أوناي إيمري على ملاحقة الأربعة الكبار في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وسيضيف سواريز بالفعل لمسة إبداعية إلى خط الوسط في ملعب «الإمارات»، فيما يستطيع البرازيلي مالكوم بقدراته الفذة تعزيز القدرة الهجومية لآرسنال.

مالكوم مالكوم


لكن يرى البعض أنه وفي ظل دخول «البارسا» المنافسة في بطولات عديدة هذا الموسم، سيفكر مسؤولوه كثيرا قبل التفريط في نجمين بحجم سواريز ومالكوم.

سواريز، صاحب الـ 25 عامًا، الذي ورث القميص رقم 6 الذي كان يرتديه تشافي أسطورة «البارسا» حينما عاد إليه في العام 2016، يجيد اللعب في وسط الملعب أو على الجناح.

وبعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به بداية الموسم الحالي، وجد سواريز فرصة منعدمة تقريبا في «الكامب نو» في موسم 2018-2019، حيث لم يلعب سوى مباراتين في بطولة الدوري الإسباني الممتاز «الليجا» هذا الموسم، ونزل خلالهما كبديل في ديسمبر الماضي، فيما خاض اللاعب مباراتين فقط أساسيا في بطولة كأس ملك إسبانيا.

أما مالكوم فيحلم بتعديل مساره مع النادي الكتالوني، الذي خطفه من نادي روما وحول وجهة طائرته إلى إسبانيا للعب في «الكامب نو» ولكنه حتى الآن لم يظهر بالأداء المتوقع وقدم موسما محبطا، لهذا يفكر «البلوجرانا» في فتح أبوابه للاعب البرازيلي ودراسة مسألة رحيله في موسم الانتقالات الشتوية الجارية.