أرقام وإحصائيات لاعب بيرامدز الجديد الملقب ب"رونالدينيو بيرو"

رياضة

كريستيان بينافينتي
كريستيان بينافينتي

أعلن  تركي آل الشيخ،رئيس نادي بيراميدز المصري، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن التعاقد مع لاعب فريق ريال مدريد الإسباني السابق، البيروفي كريستيان بينافينتي، والقادم من شارليوري البلجيكي .


 كريستيان بينافينتي لاعب فريق بيراميدز الجديد 

ولد اللاعب البيروفي الأصل في إسبانيا عام 1994 خلال شهر مايو، إذ لديه 24 عامًا، ويمتلك الجنسيتين البيروفية والإسبانية، في كرة القدم استهل مشواره خلال عام 2011 مع فريق ريال مدريد لمن دون الـ17 عامًا وفي نفس الموسم تواجد في فئة الـ19 عامًا، وخلال عام 2013 ظهر مع الكاستيا وظل معها حتى موسم 2015، وفي الموسم نفسه انتقل على سبيل الإعارة لصفوف فريق ميلتون الإنجليزي من ثم خلال عام 2016 بفترته الصيفية، لكن الأخير خلال الفترة الشتوية باعه لصفوف فريق شارليوري البلجيكي واستمر معه حتى وقتنا هذا بعدما انتقل للدوري المصري.

«رونالدينيو البيرو» كما يلقب استطاع هذا الموسم خوض 24 مباراة، إذ سجل 10 أهداف وصنع 3، بواقع 2.013 دقيقة لعب، إذ يمكنه اللعب في كافة مراكز الهجوم سواء على صعيد الوسط أو المقدمة.

أرقام وإحصائيات  كريستيان بينافينتي مع الأندية التي لعب لها  من قبل :

ريال مدريد الاسباني 
عدد المباريات: 33 مباراة.

عدد الأهداف: 3 أهداف.

عدد صناعة الفرص: فرصة واحدة.
شارليوري البلجيكي 
عدد المباريات: 102 مباراة.

عدد الأهداف: 29 هدفًا.

عدد صناعة الفرص: 10 فرص.
ميلتون
عدد المباريات: 5 مباريات.

عدد الأهداف: لا يوجد.

عدد صناعة الفرص: لا يوجد.

وبشكل عام خاض اللاعب في مسيرته 140 مباراة، سجل 32 هدفًا، وصنع 11 أخرى، بواقع 8.227 دقيقة لعب.


للذكر يحتل الفريق المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة برصيد 38 نقطة، بفارق  3 نقاط عن متصدر جدول الترتيب الزمالد برصيد  41 نقطة.