مكتب غريفيث يؤكد تحقيق إنجاز في ملف الأسرى والحكومة تتهم الميليشيات بالمراوغة

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ، مارتن غريفيث ، تحقيق إنجاز مهم في ملف تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي الإنقلابية، في حين إتهم فريق الحكومة، الميليشيات بإستمرارها بالمراوغة .

وقال مكتب غريفيث في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، رصدها موقع (اليمن العربي) "في اطار متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، وطبقاً لما نتج عن اجتماع عمان في هذا الشأن، قام الطرفان بتسليم ملاحظاتهما على الإفادات". 

وأضاف "وهذه تعد خطوة مهمة على طريق تنفيذ التبادل الفعلي للأسرى والمعتقلين" .

بالمقابل، إتهم وفد الحكومة اليمنية، ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإستمرارها بالمراوغة فيما يتعلق بإستكمال ملف الأسرى والمعتقلين .

وذكر رئيس فريق الحكومة، هادي هيج، في تغريدة بتويتر، أن فريق الميليشيات الإنقلابية سلم الملاحظات دون الإلتزام بالصيغة التي تم الاتفاق عليها مع الصليب الأحمر الدولي .

وأشار إلى أنه تم إبلاغ مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث بهذا الأمر وأن عليه أن يكون له موقف حازم من هذه المرواغات .

تجدر الإشارة إلى الميليشيات تأخرت عن تسليم ملاحظاتها يومين، حيث كان من المقرر أن تسلمها، أول أمس الأحد، بحسب مخرجات إجتماع الأردن بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس الماضي، ولكنها قامت بتسليمها اليوم الثلاثاء .