تعرف على الأسباب التى دفعت برشلونة للتعاقد مع بواتينج

رياضة

بوتينج
بوتينج

تسبب نادي برشلونة الإسبانيفي صدمة جمهورة   بعد  التعاقد مع النجم الغاني  كيفن برينس بواتينج من ساسولو الإيطالي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري في الانتقالات الشتوية الجارية .

وقد أصبح لاعب منتخب غانا  أول لاعب غاني في التاريخ يرتدي قميص الفريق الكتالوني.

ربما ينتظر البعض الإجابة عن سؤال: هل صاحب الـ 31 عامًا صفقة جيدة للبرسا في هذا التوقيت، ولكن دعونا نجيب عن سؤال آخر يتعلق بالأسباب التي دفعت مسؤولي ادارة برشلونة للتفكير في بواتينج واختياره لأداء مهمة المهاجم البديل فيما تبقى من  الموسم الحالي .

 ولكن يوجد  هناك بعض  الأسباب التى دفعت لبرشلونة لضم بواتينج وهي :

1- ثمن منخفض

من الصعب أن تحصل على خدمات لاعب يملك خبرات جيدة بثمن منخفض في منتصف الموسم، وحتى إن حدث ذلك، فلن يصل السعر إلى 2 مليون يورو فقط !.


2- اعتاد الضغوط

يقاتل فريق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي على كافة الجبهات هذا الموسم، ويضع نصب عينه تحقيق المجد الغائب ونيل لقب دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإنه يجب التعاقد مع لاعب اعتاد عيش أجواء تنافسية عالية والتعامل مع الضغوط، وهذا الأمر يتوفر في بواتينج، حيث سبق وأن مثل أندية كبيرة مثل توتنهام الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي.



3- يستطيع اللعب في دوري الأبطال

يمكن لبواتينج المشاركة بشكل طبيعي في منافسات التشامبيونزليج، حيث لم يلعب ساسولو أوروبيًا هذا الموسم.



4- يقبل دور البديل

من المهم ألا يحدث اللاعب القادم مشاكل في غرفة خلع الملابس لأنه لا يلعب كثيرًا، فيجب أن يقبل دور البديل الذي أتى من أجله، وهو ما يتوفر في لاعب البوندسليجا السابق.

5- تجربة جيدة في الليجا

يحتاج البرسا للاعب قادر على الانخراط سريعًا في تشكيلة البلوجرانا ولا يكون بحاجة للوقت من أجل التكيف على الأجواء في الدوري الإسباني، وهو ما يتوفر أيضًا في اللاعب الغاني، حيث يملك تجربة ناجحة مع لاس بالماس في موسم 2016-17، حيث سجل 10 أهداف وصنع 5 آخرين في 28 مباراة لعبها مع الفريق الصغير، وهو أمر يُحسب له بكل تأكيد.