الكشف عن الحصيلة النهائية لضحايا قذيفة حوثية وسط تعز

أخبار محلية

اليمن العربي

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، بالحصيلة النهائية لضحايا قذيفة حوثية في وسط المدينة. 

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، بأن شهيدة و17 مصابا سقطوا  من المدنيين.. في إحصائية نهائية جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من بوفية الشباب شرق ساحة الحرية أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة شمال شرق المدينة.



وكانت المقاومة أعلنت بأن امرأة استشهدت  وأصيب عدد من المدنيين ،صباح اليوم، إثر سقوط قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية على حي الثورة.

وسقطت القذيفة على إحدى السيارات المركونة في الحي، لتتسبب بانفجارها وإصابة عدد من المارة، بينهم نساء.


وأمس قال العقيد عبدالباسط البحر "تواصلاً لجهودها الامنية المبذولة لاستعادة وتثبيت الامن والاستقرار في تعز واصلت الحملة الامنية المشتركة من الجيش والأمن والشرطة العسكرية ، مطاردة الخارجين عن النظام والقانون والمتهمين بارتكاب جرائم متعددة سواء بحق المدنيين أو  أفراد الجيش والأمن .

وتابع" في هذا الإطار وبعد تلقي الحملة معلومات عن تواجد بعض الخارجين عن النظام والقانون  في مناطق بمديرية جبل حبشي تحركت الحملة الامنية لمداهمة مواقعهم وتمكنت بفضل الله من ضبط فردين منهم ويرجح مقتل الثالث بعد سقوطه من أحد المرتفعات اثناء محاولة هروبه .

ومضى "نؤكد للجميع استمرار الجهود لضبط كل العناصر الخارجة عن النظام والقانون وكل المتهمين بالجرائم والانتهاكات أيا كان نوعها ، وتقديمهم للعدالة وفقاً للأنظمة والقوانيين النافذة  ، ونشكر جهود الحاضنة الشعبية التي كان لها دورا متميزا في المتابعة والرصد وتتبع أثار المتهمين مما سهل للحملة الامنية القيام بالمهمة بنجاح ، ونهيب بكل المواطنين التعاون مع الجهات الامنية وإبلاغها عن تحركات أي من العناصر المطلوبة لتتكامل الجهود في ضبط الأمن والاستقرار للموطنين وتطبيع الحياة في محافظة تعز  .

والأحد، أحالت إدارة أمن مديرية الصلو ،، ملف قضية مقتل زكريا عبدالرحمن مطهر وإصابة عبدالرحيم عبدالله، إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال القضية.

وسلمت إدارة أمن المديرية المتهمين بارتكاب جريمة قتل المواطن زكريا مطهر، للنيابة مع السلاح المحرز "أداة الجريمة" وجميع أوليات القضية.

وكانت إدارة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين في وقت سابق، بعد مباشرتها جمع الأدلة الأولية ومعاينة مكان ارتكاب الجريمة فور تلقيها بلاغا بها، في ذات يوم ارتكابها في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وتسلم ملف القضية وكيل النيابة القاضي عبدالعزيز الحمادي، بحضور أولياء الدم نهار اليوم الأحد 20 يناير.