القبض على مهربي "حشيش" في سيارة متجهة الى المكلا (صورة)

أخبار محلية

اليمن العربي

 تمكن افراد نقطة الصلب بساحل حضرموت من القبض على مهربي ممنوعات وضبط مابحوزتهم وايداعهم السجن. 

وكشف مصدر أمني - تحفظت عن ذكر هويتها لأسباب خاصة - ان افراد نقطة الصلب تمكنوا من القاء القبض على سيارة نوع " كورلا " مغرب يوم امس الاثنين 21 يناير 2019 وبحوزتهم ثلاثة كيلو من نوع الحشيش الممنوع قادمة من مناطق وادي حضرموت في طريقها الى مدينة المكلا. 

واكد المصدر ذاته ان ابطال النقطة تمكنوا من التحريز على المضبوطات وتوقيف اصحابها لتقديمهم للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة. 

واستمرارا في تادية واجبها البطولي يقدم افراد نقطة الصلب جهودا عظيمة ومستمرة وتأهبا غير عادي متمثلا في الكشف عن المهربين ومروجي الممنوعات والقبض عليهم متلبسين. 

ويستحق امثال اولئك الافراد من افراد النخبة الحضرمية اشادة واسعة وتحفيز مستمر نظير مايقدموه من جهود مضنية في سبيل استباب الامن والقاء القبض على الخارجين عن القانون. 

ودعا ناشطون السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني القيام بتكريم اولئك الشجعان وتحفيزهم. 

وكانت قد ألقت كتيبة الدعم لحماية الميناء و المنشآت و قوات خفر السواحل بقيادة المنطقة العسكرية الثانية على ثلاثة مهربين وبحوزتهم 2803 حبوب مخدرة نوع calm5 وكميات من مادة الحشيش
 
المقبوض عليهم 3 أشخاص أحدهم يحمل الجنسية التنزانية واثنان يمنيان، وبعد التحقيق معهم تم تسليمهم الى مكافحة المخدرات لاستكمال الإجراءات . 

يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة في مكافحة التهريب من قبل قوات المنطقة العسكرية الثانية. 


ومن جانب آخر، تلقى أمن شحير معلومات من مواطن مفادها وجود سيارة مشبوهة وعلى متنها 3 أفراد وذلك في تمام الساعه 12.30 ظهر يوم الجمعة تم التواصل مع قائد المركز الملازم أول سعيد بن كليب ومن خلاله قام بالتواصل مع مدير أمن المديرية الرائد احمد الجمحي للتنسيق والترقب والمتابعة. 


وبعد متابعة السيارة المشبوهة من موقع لاخر من قبل رجل التحري حيث كانت السيارة المشبوهه واقفه بجانب مسجد ابوبكر الصديق على الخط العام وشخص واحد كان يمشي راجلا بالقرب من موقع المستهدف سرقته وهو صيدلية في مبنى عيادات عامة. 

وعند ظهور المشتبه 3 تم مداهمتهم من قبل رجل الأمن الا انهم استطاعوا الهرب منه وفي طرق مختلفه فاطلق عليهم النار لايقافهم وتم ملاحقتهم بعد تمكنهم من الهروب باتجاه المكلا من قبل طقم الدورية التابع للمركز والتواصل مع نقاط الجيش التي على الخط العام للتعميم على السيارة والقبض عليها. 

في الوقت نفسه كان طقم الدوريات الأمنية يطاردهم حتى موقع سوق القات بمنطقة فلك حيث اختفوا بين أشجار السيسبان هناك ولازال البحث جار عنهم وتم التحفظ على السيارة المشبوهة وبداخلها المبالغ المسروقة والأدوات المستخدمة في السرقة.