سلمان للإغاثة والصليب الأحمر يوزعان سلال غذائية وإيوائية للنازحين في مأرب

أخبار محلية

اليمن العربي

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم ، 176 سلة غذائية تزن 13 طنا للنازحين من محافظة صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

كما وزع المركز 3,375 كرتوناً من التمور تزن 21 طناً و50 كيلوغراماص  في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة يستفيد منها 3,100 أسرة.

وعبر وكيل اول محافظة المهرة مختار بن عويض، عن شكره لمركز الملك سلمان لما يقدمه من أعمال إغاثية وإنسانية لابناء المهرة. 

إلى ذلك، وزعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، مساعدات ايوائية لعدد الفين و325 نازح في مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب.

وتتكون السلة الإوائية من 5 بطانيات، وطرد يحتوي  ادوات طبخ، وطرد مواد صحية، الى جانب ثلاث حصاير، وناموسيتين للوقاية من البعوض، ومفرش.

وكانت قد وزعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الاسبوع الماضي 7552 سلة غذائية للنازحين في المخيمات بمديريات المدينة، وصرواح، ومدغل، ومجزر.

وفي وقت سابق من اليوم، دشن وكيلي محافظة ذمار  محمد عبد الوهاب معوضة، وفضل الحربي، اليوم، توزيع الرز  المقدم من جمهورية الصين الشعبية، لنازحي محافظة ذمار الى محافظتي مأرب والجوف.

وخلال التدشين عبر الوكيل معوضة عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على الجهود المقدمة لدعم  نازحي أبناء المحافظة.

واشار الوكيل الحربي الى أن اللجنة ستبذل جهود مضاعفة خلال العام الحالي حتى يتم تغطية كافة النازحين من ابناء محافظة ذمار الى محافظتي مأرب والجوف.

وكان قد دشن بمخيم الجشة للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، اليوم، المرحلة الثالثة من توزيع حقائب النظافة الشخصية لعدد ٤٠٠ أسرة نازحة بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

أشاد مدير مديرية الخوخة محمد يحيى بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في سبيل دعم ومساندة الأسر النازحة من الحديدة واللذين شردتهم مليشيا الحوثي الإرهابية من منازلهم بسبب حربها الهمجية.

ويأتي توزيع حقائب النظافة الشخصية ضمن انشطة مشروع المياه والاصحاح البيئي الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية.

وفي محافظة شبوة، ناقشت اللجنة الفنية للأمن الغذائي، اليوم الاثنين، في اجتماعها برئاسة وكيل المحافظة المساعد، علي محمد الكندي، عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعملها ونشاطها خلال الفترة الماضية وتطوير ذلك الأداء والنشاط خلال الفترة القادمة .

واستعرض رئيس وحدة تنسيق نظم معلومات الأمن الغذائي، محمد علي الهس، المهام والتقارير والنشرات التي نفذتها الوحدة حول الأمن الغذائي بالمحافظة في مختلف القطاعات المعنية بذلك خلال الفترة الأخيرة.. مشيرا الى أبرز المشكلات التي تواجه هذه القطاعات.

وأوصي الاجتماع باتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة للتخفيف من وطأة الفقر في المحافظة وتحسين مؤشرات الأمن الغذائي فيها خلال العام الجديد 2019م.

وأشاد الوكيل الكندي بدور مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة في تنفيذ المهام المناطة به في برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( الفاو ) بالتعاون مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوربي.. مشددا على ضرورة اضطلاع جميع أعضاء اللجنة بدورهم ومسئولياتهم في تنفيذ المهام المناطة بهم في إطار عمل اللجنة وبحسب اختصاصاتهم .