محلية مأرب تنعي في استشهاد 5 خبراء من كوادر مسام

أخبار محلية

اليمن العربي

عبرت السلطة المحلية بمحافظة مأرب في بيان عن أسفها لمقتل 5 خبراء أجانب من طاقم المشروع السعودي لنزع الالغام “مسام”، أثناء تجميع عدد من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية تحضيرا لإتلافها.

وأوضح بيان أن الانفجار الذي وقع الأحد أدى إلى مقتل الخبراء:

يوهان دان هان نائب مدير عام مشروع مسام  (جنوب أفريقيا).

أجيم هوتي (جمهورية  كوسوفو).
غوران فيكيك (جمهورية كرواتيا).
دامير بارادزيك (جمهورية البوسنة).
بيتير شخومان (جنوب أفريقيا).
وأكد البيان إلى أن هذا الانفجار يعد جريمة إضافية الى جرائم مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران، وخطورة الألغام التي تزرعها لإبادة المدنيين الآمنيين في حرب مستمرة على الشعب اليمني في المناطق التي يتم تحريرها، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الجاد لردعها عن تفخيخ حياة اليمنيين ومستقبلهم.
ولفت البيان إلى أن هذه الحادثة تؤكد على أن مليشيا الحوثي أصبحت خطرا إنسانيا وأمنيا عابرا للحدود والقارات، ولم يعد خطرها مقتصرا على اليمنيين الذين قضى المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال بفعل هذه الألغام، وجعل “اليمن” بلدا يتخطف حياة الناس من تحت أقدامهم في أي لحظة.
وعبرت السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتدعو المنظمات الأممية والدولية ومجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذه الجماعة الإرهابية.

كما عبرت عن تضامنها مع مشروع “مسام” وتقدير جهود المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في تبني وإطلاق هذا المشروع الإنساني الهام والذي تمكن حتى الآن من نزع ما يقارب ٤٠ ألف لغم من المناطق المحررة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

من جهته، عبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عن تعازيه لأسر الضحايا وفريق مشروع مسام بوفاة الخبراء الخمسة الذين قدموا أرواحهم وهم يهمون لتخليص اليمن من فخاخ الموت.