حقوق الإنسان تنفي مزاعم الجزيرة حول إصدار تقرير حقوقي بشأن المهرة

أخبار محلية

اليمن العربي

نفت وزارة حقوق الإنسان مزاعم قناة الجزيرة القطرية، بشأن إصدار تقرير تناول أوضاع حقوق الإنسان في محافظة المهرة، وما أسمته إنتهاكات القوات السعودية .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر مسؤول في الوزارة، أن تقارير وأخبار من هذا القبيل يتم نشرها عبر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)بصورة رسمية .. لافتًا إلى أن ما تناوله البعض عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة المهرة يأتي ضمن الأخبار المغلوطة وغير الدقيقة.

وقال المصدر أن محافظ المهرة راجح باكريت كان قد أوقف مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة علي بن عفرار عن العمل في شهر أغسطس من العام الماضي، كما كان وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر قد أصدر قرارا بإحالته إلى التحقيق، في وقت سابق، لارتكابه تجاوزات قانونية وإدارية للقوانين واللوائح المعمول بها والمنظمة لعمل الوزارة وفروعها بالمحافظات.

وأضاف المسؤول أن تقارير الوزارة معلنة وتنشر في موقع الوزارة الرسمي، أو عبر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، وتعمم على وسائل الإعلام المحلية والعربية بشفافية .. مؤكداً التزام الوزارة بالمهنية، وحرصها الدائم على تحري الدقة وصحة البيانات والمعلومات في تقاريرها.

وكانت قناة الجزيرة القطرية، ووسائل الإعلام التابعة لتنظيم الحمدين، قد تداولت تقريراً مغلوطاً قالت أنه صادر عن وزارة حقوق الإنسان، تضمن ما أسمته إنتهاكات القوات السعودية في المهرة .

وزعم التقرير الكاذب أن القوات السعودية أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط للمهرة ووزعته على جماعات مشبوهة، بالإضافة إلى قيام الرياض باستقدام جماعات متشددة لمديرية قشن بمحافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح، بالإضافة إلى قوات من جنسيات غير يمنية ومنعت أبناءها من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية.