أبرزها شركات الإتصارات.. "جمال مٌحسن" يكشف مصادر تمويل الحرب لدى الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الدكتور جمال مٌحسن رئيس تحرير "اليمن العربي"، إننا بالطبع في "اليمن العربي" كنا نتابع جيداً عن ملف التقارير الأممية والانتهاكات الحوثي، وبحث وقف مصادر تمويل الحوثيين.

وأضاف محسن خلال مداخلة على قناة "الغد المشرق" بأن الحوثيين استطاعوا بناء شبكة لتمويل هذة الحرب ومن المصادر كانت الإتوات التي كانت تأخذها من شركات الإتصارات منها سبأفون وغيرها.

وأكد رئيس تحرير "اليمن العربي"، بأن الإتجار بالمشتقات النفطية والتي يتم بيعها في المناطق التي تحت سيطرتهم ، وهي عن طريق شركات من إيران .

وأشار محسن بأن إيران تستولي وتنهب من قوت الشعب اليمني مشتغله العقوبات الإقتصادية المفروضة عليها.

وأضاف محسن بأن هناك منطاق أخري تفعل فيها إيران ذلك الأمر مثل سوريا ولبنان يقع فيها هذا الأمر.

وقال محسن بأن ما كان أحد يتصور بأن الحرب كانت ستكون طويلة بهذا الشكل، مؤكداً بأن هناك 20 مليون خط هاتفي في اليمن ، متسائلاً كم المبالغ التي يأخذها الحوثيين في ظل وجود الأبراج في مناطق الحوثيين ، وكذلك وجود الصفر الدولي.

وأكد محسن بأن هناك زرع بعض الأصناف المخدرة يتم زرعها في صعدة، وهذا السبب في انتشار المخدرات ، ومؤكدا استبعاد جلب المخدرات في ايران ، ولكننا نجد ان حزب الله في ايران يمول بعض انشطت واستخدام الأموال المشبوهه في صفقات الأسلحة .

وأشار محسن بأن هناك جهود لابد أن يشكر عليها الحكومة ومنها تحويل الطيران المدني إلي عدن ، وإعادة شركات النفط إلي عدن ولو انها قاصرة ، في ظل عدم وجود أدلة قضائية على جرائم الحوثي والذين تطوروا مع الحوثيين.